29/11/2011 - 00:02

أول شرطية محجبة في تونس

نشر ناشطون على مواقع الانترنت، صورة التقطت لامرأة محجبة تعمل في إدارة حفظ النظام والمرور بسلك الشرطة، باعتبارها أول حالة تسجل بتونس على مستوى الجهاز الأمني. وقال الناشطون التونسيون عبر صفحة "قناة فيس بوك الوطنية"، التي ينتسب إليها نحو 68 ألف عضو: "إن ما قامت به هذه الشرطية من ارتداء للحجاب يدعو إلى تنفس الحرية من جديد".

أول شرطية محجبة في تونس

- الصّورة كما وردت من المصدر -

نشر ناشطون على مواقع الانترنت، صورة التقطت لامرأة محجبة تعمل في إدارة حفظ النظام والمرور بسلك الشرطة، باعتبارها أول حالة تسجل بتونس على مستوى الجهاز الأمني.

وقال الناشطون التونسيون عبر صفحة "قناة فيس بوك الوطنية"، التي ينتسب إليها نحو 68 ألف عضو: "إن ما قامت به هذه الشرطية من ارتداء للحجاب يدعو إلى تنفس الحرية من جديد".

وقدم النشطاء الصورة، الملتقطة للشرطية التونسية في وسط العاصمة تونس، بكلمات: "يا محجبات يا الي غبنوكم.. يا محجبات يا الي قهروكم.. يا محجبات يا الي ضربوكم.. اتنفسوا الحرية.. الحمد لله مغير الأحوال".

وعلق أحد المشاركين ويدعى نبيل بن حسين في صفحة "قناة فيس بوك الوطنية"، بالقول: "أنا أحيي هذه الشرطية بيدي الاثنتين وأقول تونس تفتخر بك".

وقالت مشاركة أخرى، تعليقًا على لباس الشرطية، إنه ينقصها لباس فضفاض بدلاً من لباس الشرطة"، بينما اعتبر مشارك آخر أن هذا دليل على أن "مع العسر يسرا".

يشار إلى أن تونس شهدت تنظيم أول انتخابات بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، أدت إلى اكتساح حركة "النهضة" الاسلامية لمقاعد المجلس الوطني التأسيسي، بعد حصولها على 89 مقعدًا من أصل 217 مقعدًا.

التعليقات