18/03/2012 - 14:41

صور لجثمان البابا شنودة الثالث يجلس على كرسي مار مرقس

قام المقر البابوي القبطي فجر اليوم، الأحد، بنقل جثمان قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى مقر الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية، حيث تم وضعه على كرسي مارمرقس الرسولي بملابسه الرسمية البابوية الكاملة، والتاج البابوي، وسط صرخات المصريين من أبناء الطائفة القبطية، وتم منع وصول أي من الأقباط إلى الكنيسة لحين إجراء عملية تنظيم الدخول لمشاهدة الجسد وأخذ المباركة منه، وفقا للمتبع في التقاليد الكنسية القبطية.

صور لجثمان البابا شنودة الثالث يجلس على كرسي مار مرقس

قام المقر البابوي القبطي فجر اليوم، الأحد، بنقل جثمان قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى مقر الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية، حيث تم وضعه على كرسي مارمرقس الرس

ولي بملابسه الرسمية البابوية الكاملة، والتاج البابوي، وسط صرخات المصريين من أبناء الطائفة القبطية، وتم منع وصول أي من الأقباط إلى الكنيسة لحين إجراء عملية تنظيم الدخول لمشاهدة الجسد وأخذ المباركة منه، وفقا للمتبع في التقاليد الكنسية القبطية.

وأجلس البابا شنودة على الكرسي البابوي مرتديا ملابسه التي يظهر بها في الأعياد الرسمية، وعلى رأسه التاج البابوي، وقد وضعت عصا الرعاية فى يده.

وفي السادسة صباحا، أقيم أول قداس إلهي داخل الكنيسة، والتف الشمامسة بملابسهم البيضاء حول جسد البابا، وترأس القداس لفيف من الأساقفة والكهنة، وعلى رأسهم سكرتارية البابا وأعضاء المجمع المقدس.

وقد احتشد آلاف من المواطنين أمام الكنيسة في انتظار السماح لهم بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان البابا، وعلق اتحاد شباب ماسبيرو لافتة كبيرة كتب عليها "شعبك بيحبك"، وتبدأ إجراءات السماح للمواطنين بالدخول للإلقاء نظرة الوداع على البابا عقب انتهاء اجتماع المجمع المقدس الذي عقد اليوم فى الثانية عشرة ظهرا.

 

التعليقات