07/12/2012 - 03:34

توبيخ قاض بريطاني اعتبر السطو أمرا شجاعا

أعلن مكتب الشكاوى القضائية في بريطانيا، أن قاضيا تعرّض لتوبيخ رسمي بسبب تصريح اعتبر فيه أن السطو يحتاج إلى مقدار كبير من الشجاعة. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن القاضي بيتر باورز، كان قد أدلى بهذه الأقوال في محكمة التاج بمدينة تيسايد في أيلول / سبتمبر الماضي، حين أصدر حكما مخففا بحق لص جنّبه الدخول إلى السجن.

توبيخ قاض بريطاني اعتبر السطو أمرا شجاعا

 

أعلن مكتب الشكاوى القضائية في بريطانيا، أن قاضيا تعرّض لتوبيخ رسمي بسبب تصريح اعتبر فيه أن السطو يحتاج إلى مقدار كبير من الشجاعة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن القاضي بيتر باورز، كان قد أدلى بهذه الأقوال في محكمة التاج بمدينة تيسايد في أيلول / سبتمبر الماضي، حين أصدر حكما مخففا بحق لص جنّبه الدخول إلى السجن.

وأضافت أن تحقيقا قاده الرئيس الأعلى للقضاء ورئيس المحكمة العليا في بريطانيا، وجد أن استخدام كلمة شجاعة "كان خطأً فادحا ارتكبه القاضي باورز لدى نطقه بالحكم."

ونسبت "بي بي سي"  إلى متحدث باسم مكتب الشكاوى القضائية قوله، إن تعليقات القاضي باورز "ألحقت الضرر بثقة الجمهور في العملية القضائية، بعد تلقي المكتب عددا من الشكاوى بسببها"، وأضاف أن المكتب "اتخذ إجراءات تأديبية بحق القاضي باورز."

التعليقات