14/12/2012 - 18:05

"مدفع هوائي" لتهريب المخدرات بين المكسيك والولايات المتحدة

قالت السلطات الأمريكية، الأربعاء الماضي، إن مهربين من المكسيك يستخدمون مدفعا هوائيا لدفع علب معبأة بنحو 38 كيلوجراما من الماريجوانا في الهواء، فوق سياج على الحدود المكسيكية بالقرب من سان لويس بولاية أريزونا. وقال كايل إستس، المتحدث باسم حرس الحدود الأمريكي: "لم نشهد ذلك من قبل... شاهدنا المجانيق لكن لم نشهد شيئا من هذا القبيل بكل تأكيد"، وقد قدر قيمة الماريجوانا بنحو 42500 دولار.

قالت السلطات الأمريكية، الأربعاء الماضي، إن مهربين من المكسيك يستخدمون مدفعا هوائيا لدفع علب معبأة بنحو 38 كيلوجراما من الماريجوانا في الهواء، فوق سياج على الحدود المكسيكية بالقرب من سان لويس بولاية أريزونا.

وقال كايل إستس، المتحدث باسم حرس الحدود الأمريكي: "لم نشهد ذلك من قبل... شاهدنا المجانيق لكن لم نشهد شيئا من هذا القبيل بكل تأكيد"، وقد قدر قيمة الماريجوانا بنحو 42500 دولار.

وقال إستس، إن العملية جرى إحباطها عندما اكتشف ضباط حرس الحدود الأمريكي 33 علبة الأسبوع الماضي قبل أن يتمكن المهربون من التقاطها في منطقة تبعد نحو 150 مترا من السياج الحدودي على الجانب الأمريكي.

وأضاف أن ضباط حرس الحدود الذين يعكفون على تفتيش المنطقة التي تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب غربي فينيكس، عثروا على خزان غاز ثاني أكسيد الكربون يستخدم لدفع الأشياء من المدفع.

المهربون أصبحوا أكثر قدرة على الابتكار

وأشار إستس إلى أن المهربين أصبحوا أكثر قدرة على الابتكار في محاولة نقل البضائع المهربة إلى الولايات المتحدة، في ضوء تكثيف الجهود للقضاء على التهريب عبر الحدود.

وأضافت السلطات الأمريكية المزيد من الأسوار والضباط والتقنيات، بما في ذلك طائرات استطلاع بدون طيار، لتشديد الإجراءات الأمنية على طول الحدود مع المكسيك في ولاية أريزونا في السنوات الأخيرة.

ورد تجار المخدرات بمجموعة متنوعة من الحيل، بما في ذلك ربط الماريوانا بطائرات خفيفة تحلق على ارتفاع منخفض، أو إلقاء الماريوانا من فوق السياج الحدودي بواسطة المجانيق التي عرفت في القرون الوسطى.

التعليقات