12/07/2013 - 00:08

سوق البلح في مصر: "السيسي" و"تمرد" الأجود والأغلى ثمنًا!

كشف تقرير لموقع "بوابة الأهرام"، أن بلحا يُطلق عليه أسماء "السيسي، وتمرد، وعبد الناصر، والسادات"، يتصدر أسواق التمر في الإسكندرية. وحسب موقع "بوابة الأهرام"، أمس الأربعاء، فإن هناك إقبال من المواطنين بسوق منطقة المنشية بالإسكندرية على شراء بلح من نوع معين، كُتب عليه "بلح السيسي"، نسبة للفريق أول عبد الفتاح السيسي.

سوق البلح في مصر:

كشف تقرير لموقع "بوابة الأهرام"، أن بلحا يُطلق عليه أسماء "السيسي، وتمرد، وعبد الناصر، والسادات"، يتصدر أسواق التمر في الإسكندرية.

وحسب موقع "بوابة الأهرام"، أمس الأربعاء، فإن هناك إقبال من المواطنين بسوق منطقة المنشية بالإسكندرية على شراء بلح من نوع معين، كُتب عليه "بلح السيسي"، نسبة للفريق أول عبد الفتاح السيسي.

الأسماء الشعبية

ونقل الموقع عن أحد أصحاب المحال، التي تعرض هذا النوع، فقال: "نحن نطلق أسماء على التمر كل عام، ودائما البلح الذي يتسم بالطول ويميل لونه إلى الحمرة يكون هو الأجود بالسوق، ونحن نطلق عليه أكثر الأسماء شعبية في مصر كل عام".

وأضاف: "لا شك أن هذا العام، كان الاسم الأكثر شهرةً وشعبيةً في الشارع المصري، هو الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، الذي أيد ثورة الشعب المصري في 30 يونيو، ولذلك كان هو الاسم الأكثر شعبية".

بلح "السيسي" الأجود"، يليه "تمرد"

ويقول محمد عبد المنعم، صاحب أحد المحال بالسوق، بلح السيسي سعره 18 جنيها للكيلو، وهو أفخر الأنواع على الإطلاق، يليه في الجودة بلح تمرُّد، وهو بلح يتميّز بطوله، لكنه ليس ممتلئا، وله زبونه أيضا ويباع بالسعر نفسه.

وأضاف يُوجد أيضا بلح "أيام السادات" وبلح "عبد الناصر"، وكلاهما أيضا يتفقان في السعر نفسه ويختلفان فقط في الحجم، لكنهما يعدان من الأصناف الفاخرة.

التعليقات