13/08/2013 - 07:29

رومانيا تحول مكان إعدام تشاوشيسكو وزوجته إلى متحف سياحي!

قررت السلطات الرومانية تحويل المكان الذي أعدم فيه الدكتاتور الشيوعي السابق، تشاوشيسكو، وزوجته إلينا، عام 1989، إلى متحف سياحي يزوره الجمهور. ونقلت وسائل إعلام محلية عن مديرة المتحف الجديد، كريستينا أوفيديو، قولها إنه سيكون بإمكان الزوار زيارة الحائط الذي أوقف تشاوشيسكو وزوجته قبالته وأعدما رميا بالرصاص.

رومانيا تحول مكان إعدام تشاوشيسكو وزوجته إلى متحف سياحي!

قررت السلطات الرومانية تحويل المكان الذي أعدم فيه الدكتاتور الشيوعي السابق، تشاوشيسكو، وزوجته إلينا، عام 1989، إلى متحف سياحي يزوره الجمهور.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مديرة المتحف الجديد، كريستينا أوفيديو، قولها إنه سيكون بإمكان الزوار زيارة الحائط الذي أوقف تشاوشيسكو وزوجته قبالته وأعدما رميا بالرصاص.

ترتيب الغرفة التي حوكم فيها الدكتاتور

وأشارت أوفيديو إلى أنه تم إعادة طلاء الحيطان الداخلية للثكنة بالطلاء نفسه الذي كان موجودا عام 1989، وأعيد تأثيثها أيضا بالأثاث الذي كان شائعا وقتها، مضيفة أنه يجري حاليا إعادة ترتيب للغرفة التي حوكم فيها الدكتاتور السابق على عجل، وكذا غرفة النوم التي قضيا فيها ليلتهما الأخيرة.

وقالت وكالة "ميديا فاكس" إن السلطات قررت إعادة فتح الثكنة أمام الزوار جراء الاهتمام الذي أبداه السياح تجاه الموقع الذي قتل فيه تشاوشيسكو.

وكان تشاويشيسكو يخطب من مقر الحزب الشيوعي في بوخارست في 22 ديسمبر/كانون الأول عام 1989 عندما انطلقت احتجاجات ضده، ما دفعه إلى الهرب بواسطة مروحية، واختفى ثلاثة أيام، ثم ألقي القبض عليه وحوكم وأعدم على عجل على يد فرقة إعدام.

التعليقات