27/01/2014 - 12:14

فيديو: الغنوشي يكشف أمام عمرو موسى عن أهم درس أخذه من التجربة المصرية

أكد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة بتونس أن “أهمّ درس نأخذه من التجربة المصرية هو تجنب السير في طريقها؛ لأن هذا الطريق وقع اختبارُه ففشل”، في إشارة إلى الإنقلاب العسكري. وهاجم الغنوشي- في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس- عمرو موسى المؤيد للانقلاب بأن هذا الطريق الذي سلكتموه كانت نتائجُه وخيمة في العالم العربي، الذي ليس في حاجة إلى تجربة الانقلابات من جديد؛ لأن طريقها خطأ ولن تؤدي إلا إلى الكوارث والإقصاء. وأعرب عن استيائه الشديد لاتهام الشعب بأنه غير راشد؛ بسبب انتخابه لفئة ما، ومن جنرال يعطي لنفسه الحق أن يتحدى إرادة الشعب وأن يقول له: أنت سرتَ في طريق خاطئ وأنا سأفرض عليك بالقوة الطريقَ الصحيح. وأوضح الشيخ الغنوشي أنه يدافع عن مبدأ، وهو أنه لا يجوز لأحد أو مجموعة أن تعطي لنفسها الحق في أن تتحدى إرادة الشعب وأن تتجاوز الانتخابات.

فيديو: الغنوشي يكشف أمام عمرو موسى عن أهم درس أخذه من التجربة المصرية

أكد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة بتونس أن “أهمّ درس نأخذه من التجربة المصرية هو تجنب السير في طريقها؛ لأن هذا الطريق وقع اختبارُه ففشل”، في إشارة إلى الإنقلاب العسكري. وهاجم الغنوشي- في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس- عمرو موسى المؤيد للانقلاب بأن هذا الطريق الذي سلكتموه كانت نتائجُه وخيمة في العالم العربي، الذي ليس في حاجة إلى تجربة الانقلابات من جديد؛ لأن طريقها خطأ ولن تؤدي إلا إلى الكوارث والإقصاء.

وأعرب عن استيائه الشديد لاتهام الشعب بأنه غير راشد؛ بسبب انتخابه لفئة ما، ومن جنرال يعطي لنفسه الحق أن يتحدى إرادة الشعب وأن يقول له: أنت سرتَ في طريق خاطئ وأنا سأفرض عليك بالقوة الطريقَ الصحيح. وأوضح الشيخ الغنوشي أنه يدافع عن مبدأ، وهو أنه لا يجوز لأحد أو مجموعة أن تعطي لنفسها الحق في أن تتحدى إرادة الشعب وأن تتجاوز الانتخابات.
 

التعليقات