28/07/2014 - 13:39

زين مالك يُغرد لفلسطين ويُغضب الاسرائيليين

انضم المغني الشاب زين مالك إلى عدد من مشاهير العالم الذين غردوا عبر التويتر الخاص بهم من أجل غزة وفلسطين، الأمر الذي يُغضب الاسرائيليين، خصوصا في هذه الأيام التي تتعاظم فيها حركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني وضد جرائم الاحتلال الاسرائيلي.

زين مالك يُغرد لفلسطين ويُغضب الاسرائيليين

زين مالك

انضم المغني الشاب زين مالك إلى عدد من مشاهير العالم الذين غردوا عبر التويتر الخاص بهم من أجل غزة وفلسطين، الأمر الذي كان يغضب الاسرائيليين، خصوصا في هذه الأيام التي تتعاظم فيها حركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني وضد جرائم الاحتلال الاسرائيلي.
 
وكتب زين مالك،  وهو عضو في الفرقة الإنجليزية العالمية وان دايركشن (one direction)، عبر التوتير الخاص به والذي يتابعة أكثر من 13 مليون متابع: "FreePalestine" (الحرية لفلسطين).
 
في أعقاب التغريدة، تناولت عدد من المواقع الاسرائيلي الموضوع، منها مجلة "روش إيحاد" الشبابية التابعة لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، التي كتبت أن تأييد مالك للفلسطينيين يأتي على ما يبدو بسبب أصوله الباكستانية وكونه مسلم، وأنه متأثر ببيئة لا تعرف صورة الوضع الحقيقي ولا انعكاسات ما يكتبه مالك عبر التويتر.
 
وعقب العديد من الاسرائيليين على الخبر بضرورة شن حملة ضد مالك كي يتراجع عما كتبه، كما حصل مع مشاهير آخرون مثل ريهانا، حتى مادونا والتي تعتبر مؤيدة لاسرائيل اضرت أن تكتب توضيحا بعد تغريدة قالت فيها أن قتل أطفال غزة يجب أن يتوقف.
 
يبقى السؤال هو هل سيتراجع زين مالك عمّا كتبه ويرضخ لضغوط المغردين بعد بدء الهجوم الاسرائيلي عليه؟
 
 

التعليقات