17/10/2014 - 16:44

تعرّفوا على "آيباد اير 2" و"ميني 3"

بعد انتظار، وبعد أكثر من تسريب للتصميم، أطلقت شركة "آبل" في كاليفورنيا ليلة أمس، لوحيها الرقميين الجديدين "آيباد اير 2"، و"ميني 3". ويتمتّع اللوحين بخاصية "البصمة"، كما أن الكاميرا فيهما جودتها أعلى من كل الألواح السابقة، إلى جانب شكلهما

تعرّفوا على

 كشفت آبل التي تواجه منافسة متزايدة في سوق الاجهزة اللوحية عن أجهزة "آي باد" مجهزة بقارئ للبصمات ومتكيفة مع نظامها الجديد للدفع "آبل باي".

 وسيبدأ العمل بهذا النظام الذي أعلن عنه في أيلول/سبتمبر في 20 تشرين الأول/أكتوبر في الولايات المتحدة على ما قال المدير العام للمجموعة المعلوماتية تيم كوك خلال عرض الأجهزة في مجمع الشركة في كوبيرتينو في كاليفورنيا.

وأوضح كوك "منذ الشهر الماضي وقعنا (شراكات) مع 500 مصرف (…) والكثير من تجار المفرق الأميركيين".

وتبلغ سماكة جهاز "آي باد اير 2" الجديد 6,1 ملليمترا فقط وهو بالتالي أاقل سماكة بنسبة 18% عن نسخة العام الماضي وأقل بمرتين من الجهاز الأول الذي صدر العام 2010.

و"آي باد اير 2" مجهز بمعالج اقوى وبطارية تدوم لفترة أطول وشاشة محسنة. وسيتضمن خصوصا شأنه في ذلك شأن جهاز "آي باد ميني 3" الذي عرض أمس أيضا، نظاما للتعرف على البصمات "تاتش آي دي" الذي بدأت "آبل" إدخاله على هواتف "آي فون" منذ العام الماضي.

وقالت المجموعة في بيان "يمكن للمستخدمين فتح جهازهم بضغط من الأصبع فقط والقيام بممتريات بسهولة وبطريقة آمنة عن طريق آبل باي".

وسيبدأ تلقي الطلبات على الجهازين عبر الإنترنت اليوم الجمعة في 29 بلدا مع أسعار تبدأ من 399 دولار لجهاز "آي باد ميني 3" و499 دولارا لجهاز "آي باد اير 2" في الولايات المتحدة.

 

التعليقات