16/11/2014 - 09:39

كيف تخفي العلامتين الزرقاوتين على "واتس آب"؟

قامت شركة "واتس آب"، المملوكة لشبكة التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، تحديثًا على أنظمة “أندرويد” و”آي أو إس” و”ويندوز فون” الأسبوع الماضي، بحيث أتاح للمستخدمين إمكانية معرفة توقيت قراءة رسائلهم التي يتبادلونها مع الأصدقاء، قامت بإطلاق تحد

كيف تخفي العلامتين الزرقاوتين على

 

قامت شركة "واتس آب"، المملوكة لشبكة التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، تحديثًا على أنظمة “أندرويد” و”آي أو إس” و”ويندوز فون” الأسبوع الماضي، بحيث أتاح للمستخدمين إمكانية معرفة توقيت قراءة رسائلهم التي يتبادلونها مع الأصدقاء، قامت بإطلاق تحديث آخر جديد لاحتواء تلك الضجة.

وحسبما أوردت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية، فإن التحديث الجديد يُمكّن المستخدمين من تعطيل خاصية ''العلامتين الزرقاوتين'' التي توضح أن الطرف الآخر المتلقي قد قام بقراءة الرسالة بما يمكن أن يسبب بعض الإحراج حال عدم قيامه بالرد.

وعند تعطيل هذا الخيار لن يظهر للطرف المرسل علامتين زرقاوين عندما يقوم المتلقي بقراءة الرسالة، وكما هو الحال مع ميزة “آخر ظهور” Last Seen، يعني تعطيل هذا الخيار أنه لن يتمكن المستخدم أيضا من معرفة ما إذا تمت قراءة رسائله المرسلة.

وتقول أنباء إن هذا التحديث متوفر في الوقت الراهن لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد”، ويتوقع أن يصل قريبا إلى مستخدمي نظامي “ويندوز فون” و “آي أو إس”، تحميل تطبيق الواتس اب مجاناً العلامة الزرقاء واتس اب بلس .

ويمكن لمستخدمي ''واتساب'' تعطيل تلك المزية بإلغاء علامة ''الصح'' الموجودة بجانب Read Receipts في إعدادات الخصوصية، الأمر الذي يعيق على المستخدم معرفة توقيت قراءة الطرف الآخر الرسالة التي تلقّاها.

ويشار إلى أن أن ذلك التحديث الجديد غير متاح في الوقت الراهن سوى على أنظمة ''أندرويد''، ومن المقرر أن يصل لمستخدمي أنظمة ''آي او إس'' و''ويندوز فون'' في القريب العاجل.

التعليقات