25/12/2014 - 13:17

«حريم السلطان» يجتذب الإسرائيليين أيضا

أثار وقف عرض مسلسل "حريم السلطان" التركي في القناة الإسرائيلية التاسعة الناطقة بالروسية، ردود فعل كبيرة في الشارع الإسرائيلي، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مكاتب القناة تلقت مئات رسائل الاعتراض على وقف بث المسلسل،

«حريم السلطان» يجتذب الإسرائيليين  أيضا

أثار وقف عرض مسلسل 'حريم السلطان' التركي في القناة الإسرائيلية التاسعة الناطقة بالروسية، ردود فعل كبيرة في الشارع الإسرائيلي، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مكاتب القناة تلقت مئات رسائل الاعتراض على وقف بث المسلسل،  واستفسارات حول موعد تجديد عرضه.

وذكر تقرير نشر في ملحق صحيفة 'هآرتس' أن مكاتب القناة التاسعة تلقت مئات الاتصالات الهاتفية والرسائل البريدية  للتعبير عن الاعتراض على وقف المسلسل، مشيرة إلى أن قسما من الجمهور الإسرائليي أدمن على المسلسل متسائلة عن سبب هذا الإدمان.

المسلسل التركي الذي يروي سيرة حياة السلطان سليمان القانوني  يبث بالقناة التاسعة بدبلجة للروسية وترجمة عبرية، وحصد اهتماما واسعا في أوساط اليهود.  وقال التقرير إن نسبة المشاهدة ترتفع بشكل كبير خلال عرض المسلسل.

وحسب التقرير لا ينحصر الاهتمام بالمسلسل على المهاجرين الروس، حيث اتضح أن 40% من متابعي المسلسل هم من اليهود.

وأعلنت القناة العاشرة إنها اضطرت لوقف عرض المسلسل لأنها تلقت نسخا معطوبة للمسلسل، وأوضحت أنها ستستأنف بثه  مطلع شباط(فبراير) المقبل.

 يشار إلى أن الكثير من اليهود الشرقيين يتابعون المسلسل أيضا عبر القنوات العربية.

 

التعليقات