18/04/2015 - 19:10

يد اصطناعية بقيمة 300 دولار

تواصل تكنولوجيا الطابعات ثلاثية الأبعاد نجاحات كثيرة في مختلف المجالات، من خلال تسهيلها لمجموعة من الابتكارات والاختراعات الجديدة. آخرها كانت في توصّل باحثين يابانيين إلى اختراع يد اصطناعية يمكن ربطها مع الهواتف الذكية، بحيث يستطيع مبتورو

يد اصطناعية بقيمة 300 دولار

اليد "Handii"

تواصل تكنولوجيا الطابعات ثلاثية الأبعاد نجاحات كثيرة في مختلف المجالات، من خلال تسهيلها لمجموعة من الابتكارات والاختراعات الجديدة. آخرها كانت في توصّل باحثين يابانيين إلى اختراع يد اصطناعية يمكن ربطها مع الهواتف الذكية، بحيث يستطيع مبتوروا الأطراف التحكّم بها عن طريق الأوامر العصبية. 

وكانت ترغب شركة Exiii اليابانية التي ابتكرت هذا النموذج بجعل الأطراف الاصطناعية في متناول الجميع من خلال تخفيض ثمنها بشكل ملحوظ مقارنة مع المنافسين، نظراً لاعتمادها على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة هذه الأطراف. 

اليد الاصطناعية التي أطلق عليها اسم Handii، تحتوي على مستقبِل جد حساس يوضع على مستوى اليد المبتورة، ويقوم هذا الأخير بجمع الأوامر العصبية وتحويلها إلى حركات تقوم بها اليد. 

ويتم تحويل تلك الأوامر ومعالجتها بواسطة مُعالج الهاتف الذكي المتصل باليد الاصطناعية، ما يسمح للشخص بالتحكّم في يده الجديدة بطريقة بسيطة وسلسة. وستبلغ كلفة اليد الاصطناعية 300 دولار أميركي.

التعليقات