19/04/2015 - 12:09

فستان "ذهب مع الريح" من 20 دولار إلى 137 ألف دولار

كان الفستان المزركش واحداً من ضمن 150 قطعة استخدمت في الفيلم، وعرضت في المزاد في هريتيدج أوكشن في بيفرلي هيلز. وهذه القطع كانت جزءاً من مجموعة خاصة بجيمس تومبلين، الذي كان مكلفاً فيما سبق بوحدة الشعر والمكياج في استديوهات يونيفرسا

فستان

بيع فستان باللونين الأسود والرمادي، ارتدته الممثلة فيفان لي، في دور سكارليت أوهارا في الفيلم الكلاسيكي "ذهب مع الريح" Gone with the wind عام 1939، بمبلغ 137 ألف دولار أميركي في مزاد في كاليفورنيا. وكان الفستان المزركش واحداً من ضمن 150 قطعة استخدمت في الفيلم، وعرضت في المزاد في "هريتيدج أوكشن" في بيفرلي هيلز. وهذه القطع كانت جزءاً من مجموعة خاصة بجيمس تومبلين، الذي كان مكلفاً فيما سبق بوحدة الشعر والمكياج في استديوهات يونيفرسال، حيث أمضى أكثر من 22 عاماً.

بدأ تومبلين جمع الملابس والإكسسوارات وكل الأشياء في كواليس الفيلم في فترة الستينيات ليحظى في النهاية بمجموعة مكونة من أكثر من 300 ألف قطعة تذكارية، لتصبح من أهم تذكارات هوليوود، وقد جال بمجموعته أنحاء الولايات المتحدة، وكان من بين زوار المجموعة الرئيس الأميركي الأسبق، جيمي كارتر.

وأثناء زيارة لشركة "وسترن كوستيم"، الشركة العريقة التي عملت في هوليوود منذ أيام السينما الصامتة، لاحظ الرجل فستان "سكارليت أوهارا" على الأرض، وعلم بأن الفستان كان على وشك التخلص منه، فتفاوض بشأنه وعقد صفقة لشرائه مقابل عشرين دولاراً، وفقاً لمقابلة أجرتها معه صحيفة "تيليغراف".

ومن ضمن الأشياء الأخرى، التي تصدرت البيع في المزاد، قبعة من القش، ارتدتها لي، وقد بيعت في المزاد بمبلغ قدره 52500 دولار، بينما بلغ سعر بنطال وجاكيت ارتداهما كلارك جيبل في دور "ريت بتلر" بـ 55 ألف دولار، كما بيع غطاء للرأس أسود اللون ارتدته كل من لي وأوليفيا دي هافيلاند، التي مثلت دور ميلاني ويكيس، بمبلغ 30 ألف دولار أميركي.
 

 

التعليقات