08/05/2015 - 19:02

الرقابة السوريّة تحظر عرض مسلسل "عناية مشدّدة"

تروي الأحداث مجموعة من القصص الاجتماعية والعاطفية، ويتطرق ليوميات المواطن السوري في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي طرأت على البلاد وأثرت بشكل كبير على المعيشة.

 الرقابة السوريّة تحظر عرض مسلسل

قرّرت الرقابة السورية، أمس الخميس، حظر عرض مسلسل "عناية مشدّدة" الذي تدور أحداثه حول أوضاع السوريين في الداخل خلال العامين 2013 و2014.

المسلسل السوري كتب له السيناريو الصحافي علي وجيه بالاشتراك مع الكاتب والممثل يامن الحجلي، وأخرجه أحمد إبرهيم أحمد، وإنتاج شركة "قبنض للإنتاج والتوزيع الفني"، وتدور أحداثه بين دمشق وطرطوس وبيروت.

وتروي الأحداث مجموعة من القصص الاجتماعية والعاطفية، ويتطرق ليوميات المواطن السوري في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي طرأت على البلاد وأثرت بشكل كبير على المعيشة.

ولم تبد الرقابة السورية سبباً واضحاً لقرار حظر عرض العمل بحسب ما اعتادت عليه، لكن يتكهن البعض أن سبب الحظر قد يكون ناتجاً عن طبيعه النص وجرأته.

وصدر قرار الحظر بعد انتهاء تنفيذ العمل، ويبدو مجحفاً بحق القائمين عليه والجمهور السوري، إلا أنه على جانب آخر يمكن اعتباره نوعاً من الدعاية للعمل، ويمكن أن يساعد في تسويقه على المحطات العربية باعتباره محظوراً في سورية.

ويشارك في بطولة المسلسل عباس النوري وأيمن رضا وسليم صبري ويامن الحجلي ومرام علي وفادي صبيح ومهيار خضور. 

التعليقات