08/05/2015 - 10:17

"بيتهوفن المزيف" بطل فيلم وثائقي عن قضيته

وكان مامورو ساموراغوشي جسد في اليابان "الرجل الذي تغلب على الإعاقة" وحلق في مجال الفن. وقد ادعى أنه ألف "السمفونية رقم 1 هيروشيما" إحياء لذكرى ضحايا القنبلة الذرية العام 1945

مامورو ساموراغوتشي خلال مؤتمر صحافي في طوكيو في آذار/مارس 2014

سيصبح مامورو ساموراغوتشي، الملقب "بيتهوفن المزيف" الذي ادعى لمدة عقدين أنه مؤلف موسيقي عبقري يعاني من الطرش، بطل فيلم وثائقي حول قضيته على ما ذكرت الصحف اليابانية.

ويبدأ عرض الفيلم الذي بوشر تصويره، العام المقبل تحت إدارة تاتسويا موري الذي أخرج وثائقيا عن طائفة أوم المسؤولة عن هجوم قاتل بغاز السارين قبل عشرين عاما في قطار الأنفاق في طوكيو على ما ذكرت صحيفة "نيكان سبورتس" الشعبية.

وكان مامورو ساموراغوشي جسد في اليابان "الرجل الذي تغلب  على الإعاقة" وحلق في مجال الفن. وقد ادعى أنه ألف "السمفونية رقم 1 هيروشيما" إحياء لذكرى ضحايا القنبلة الذرية العام 1945.

وبعد التسونامي القاتل في آذار/مارس 2011 في فوكوشيما تحول هذا العمل إلى نشيد شبه رسمي لإعادة البناء وقد أعيدت تسميته "سمفونية الأمل".

لكن بعد أشهر قليلة في مطلع العام 2014 سقط القناع. فقد اعترف ساموراغوش خلال مؤتمر صحافي أنه يعاني من طرش نصفي فقط وانه استعان على مدى 18 عاما بمؤلف موسيقي آخر.

وكان هذا الأخير، ويدعى تاكاشي نييغاكي وهو أستاذ موسيقي في طوكيو، استدعى الصحافيين قبل أسابيع قليلة للكشف عن عملية الخداع هذه.

التعليقات