01/06/2015 - 23:25

في أميركا أيضاً... "الداخلية بلطجية"

بعد يوم من نشر صحيفة واشنطن بوست الأميركيّة تحقيقاً، أشارت فيه إلى أنّ الشرطة الأميركيّة قتلت 385 شخصاً بالرصاص خلال أول خمسة أشهر من العام، بمعدّل قتل شخصين يومياً، نشرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، خريطة تفاعلية، تظهر عدد الأشخاص الذ

في أميركا أيضاً...

بعد يوم من نشر صحيفة 'واشنطن بوست' الأميركيّة تحقيقاً، أشارت فيه إلى أنّ الشرطة الأميركيّة قتلت 385 شخصاً بالرصاص خلال أول خمسة أشهر من العام، بمعدّل قتل شخصين يومياً، نشرت صحيفة 'ذا غارديان' البريطانية، خريطة تفاعلية، تظهر عدد الأشخاص الذين قتلوا في الولايات المتحدة على أيدي الشرطة العام الماضي.

تقرير 'واشنطن بوست' يعتمد على بيانات تجمعها الصحيفة عن كل من قتلوا برصاص الشرطة في 2015، بالإضافة إلى كل رجال الشرطة الذين قتلوا بالرصاص أثناء الخدمة.

وبناء على أرقام الإحصاء للمناطق التي وقعت فيها عمليات القتل ونشرتها 'واشنطن بوست'، فقد قُتل ذوو البشرة السوداء بمعدل يزيد ثلاث مرات عن البيض أو الأقليات الأخرى.

وبحسب الخريطة التفاعلية التي استحدثتها 'ذا غارديان'، هناك 464 شخصاً قتلوا في الولايات المتحدة الأميركية، في عام 2014.

ويأتي تصنيف القتلى كالآتي: 234 شخصاً أبيض، 135 شخصاً أسود، 67 لاتينياً، 14 غير معروف، 10 أشخاص آسيويين، و4 مواطنين من أصل أميركي. كما تضم الخريطة مواقع القتل، بالإضافة إلى أسماء القتلى ومعلومات عنهم وتاريخ قتلهم. كذلك يمكن البحث عن أي قضية، بحسب الاسم أو العمر أو الجنس أو العرق.

ويتضح من الأرقام المذكورة أن حالات القتل لا تصب في خانة العنصرية، إذ عدد الأشخاص القتلى من ذوي البشرة البيضاء أكثر من ذوي البشرة السوداء، كما أن القتلى الأجانب أعدادهم لا تقوق السبعين شخصاً.

كذلك توضح الخريطة من خلال خانة 'About' طريقة التعامل مع الخريطة، وكيفية المشاركة في تزويدها بالمعلومات، شارحة طريقة الإحصاء لديها ولدى الأمن الأميركي ووكالة الاستخبارات الأميركية. ويستقبل الموقع ملاحظات المواطنين، بالإضافة إلى إمكانية تزويد معلوماتهم بصور أو فيديوهات. وتدعو الخريطة متابعيها إلى التواصل مع فريق العمل عبر الإيميل، مع إمكانية إخفاء هوية المتصل، مع التواجد الدائم على 'فيسبوك' و'تويتر'.

وتظهر سجلات مكتب التحقيقات الاتحادي على مدى العشر سنوات الأخيرة مقتل نحو 400 شخص برصاص الشرطة سنوياً؛ أي بمعدل 1.1 حالة وفاة يومياً. ولكن تحليل صحيفة 'واشنطن بوست' يُشير إلى أن عدد القتلى يومياً في 2015 اقترب من 2.6 شخص، وبهذا المعدل ستقتل الشرطة نحو ألف شخص بحلول نهاية العام.

 

التعليقات