02/06/2015 - 10:32

#BACKLASH... حملة تضامنية جديدة مع رائف بدوي

مرّة أخرى، تحاول زوجة المعتقل السعودي رائف بدوي، إنصاف حيدر أن تدعم قضية زوجها في إخلاء سبيله، عبر حملات إلكترونية تطلقها من الموقع الذي أنشأته باسم رائف. وحملة اليوم هي عبارة عن نشاط إلكتروني على مواقع التواصل

#BACKLASH... حملة تضامنية جديدة مع رائف بدوي

من وقفة تضامنية سابقة (الأناضول)

مرّة أخرى، تحاول زوجة المعتقل السعودي رائف بدوي، إنصاف حيدر أن تدعم قضية زوجها في إخلاء سبيله، عبر حملات إلكترونية تطلقها من الموقع الذي أنشأته باسم رائف. وحملة اليوم هي عبارة عن نشاط إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال رسم خط أحمر على ظهر الأشخاص في محاكاة لحكم الجلد، وإرسال الصورة على "تويتر" و"فيسبوك" تحت وسم "BACKLASH#" و"FREERAIF#".

انطلقت الحملة منذ أيام على "تويتر"، ولاقت استحسان الناشطين الذين يدافعون عن الحرية، لرائف الكاتب والناشط السعودي الذي اعتقل في عام 2012 بتُهمة الإساءة للدين الإسلامي من خلال الإنترنت. وحكم عليه سبع سنوات و600 جلدة، وفي عام 2014 مددت فترة السجن لتصل إلى عشر سنوات مع 1000 جلدة.

وتناقل المستخدمون وسم #BACKLASH، منتقدين سياسة الحكومة السعودية تجاه رائف، كما نشروا صوره، وأعادت التغريد الشخصيات الإعلامية أو المنظمات الحقوقية التي دافعت ولا تزال عن رائف.

كذلك تناقل الناشطون صور الحملة التي تدعو المتضامنين مع القضية إلى رسم خط أحمر على شكل جلدة بقلم الشفاه على ظهورهم ومشاركة الصورة على مواقع التواصل.

رائف الذي بدأ حُكم جلده منذ مطلع العام، ما زال ينتظر عشرين أسبوعاً لإنهاء حكم الجلد.

ومن الجوائز التي حصدها رائف "جائزة مواطن الإنترنت" من قبل منظمة "مراسلون بلا حدود" وجائزة حرية التعبير من "دوتشيه فيليه"، وجائزة الإنسانية لعام 2014 من منظمة القلم الكندية، وتمّ اختياره كعضو فخري في منظمة القلم الكندية. 

 

التعليقات