21/06/2015 - 10:31

تكفير ناصر القصبي بسبب سيلفي!

أثارت الحلقات التي عُرضت حتّى الآن، من مسلسل "سيلفي" السعوديّ، زوبعةً في مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت حدّ تكفير بطل المسلسل.

تكفير ناصر القصبي بسبب سيلفي!

أحد أشهر الكوميديين في الخليج العربي، ناصر القصبي

أثارت الحلقات التي عُرضت حتّى الآن، من مسلسل 'سيلفي' السعوديّ، زوبعةً في مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت حدّ تكفير بطل المسلسل.

المسلسل من بطولة ناصر القصبي، ويُناقش قصّة أب سافر من السعوديّة إلى سوريا مرورًا بتركيا، للعودة بابنه الذي انضمّ لأحد التنظيمات الإرهابيّة هناك، حيث تبدأ، لحظة وصوله سوريا، الإغراءات من التنظيم لبقائه معهم، ويمنحونه دارًا ومالًا وفيرًا وزوجات من 'جهاد النكاح'.

رغم أن المسلسل هو كوميدي بامتياز، إلا أن ردود الفعل جاءت قويّة وصادمة، حيث أطلق مغرّدون على موقع تويتر وسم: #ناصر_القصبي_يستهزي_برجال_الدين، ووصلت التغريدات هناك حدّ تكفير القصبي.

وأدعى المغرّد خالد حاج علي، أن 'مؤلف المسلسل، أوس الشرقي، هو شيعي عراقي، نجح في توظيف الرعاع للسخرية من الإسلام وأهله وبلده'.  فيما قال الدكتور زياد بن سند: #ناصر_القصبي لم يستهزء بالدِّين ، ناصر إستهزأ بمن شوّه صورة الدين والإسلام، وبمن اتخذ من الدين عباءة للضحك على ذقون البسطاء من الناس

وكانت مصادر صحافيّة قد تحدّثت، أمس السبت، أن شركة الاتصالات السعوديّة الكبرى، موبايلي، قد أوقفت إعلاناتها على قناة ام بي سي أثناء عرض المسلسل، ما يشير إلى عُمق الأزمة وتؤثّر الشارع السعودي بها.

وفي أوّل ردّ فعل له، قال القصبي، في تغريدة له على موقع تويتر: 'حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم فأقول لهم قليلاً من الهدوء و رمضان كريم وترى حنا بأول يوم'  

سيلفي، الحلقة الأولى:

 

التعليقات