02/07/2015 - 12:37

شاهد: لهذه المقاطع تم ايقاف "في الصميم" ومحاكمة الضيوف!

قالت مصادر سعوديّة أن العاهل السعودي، أصدر أمرًا ملكيًا، الليلة الماضية، بإيقاف برنامج في الصميم على قناة روتانا خليجيّة التابعة لمجموعة روتانا المملوكة للوليد بن طلال بن عبد العزيز، ابن أخ الملك.

شاهد: لهذه المقاطع تم ايقاف

الشيخ العواجي من أبرز الوجوه المطالبة بالاصلاح في السعوديّة

قالت مصادر سعوديّة أن العاهل السعودي، أصدر أمرًا ملكيًا، الليلة الماضية، بإيقاف برنامج 'في الصميم' على قناة 'روتانا خليجيّة' التابعة لمجموعة روتانا المملوكة للوليد بن طلال بن عبد العزيز، ابن أخ الملك.

وجاء القرار بعد حلقة الأمس من البرنامج، التي استضافت الشيخ محسن العواجي، انتقد فيها فترة حكم الملك الراحل عبد الله في ما يتعلق بالملف المصري قائلًا: 'أنا أتكلم عن قضيّة الربيع العربي، هل كان بإمكان الانقلابيين أن يفعلوا ما فعلوا من قتلٍ وبلاءٍ وسوءٍ وأخذ للأموال لولا الموقف الخليجي بقيادة السعوديّة؟'.

 

وأضاف العواجي: أنت سمعت في الأيام الأخيرة، السيسي نفسه ووزير أوقافه قرّروا سحب الكتب، كتب ابن باز، ابن عثيمين وابن تيمية من الأسواق المصريّة؛ وكأننا نحن من يروّج للبلاء؛ علمًا أن من وضعه على العرش هو الحكومة السعوديّة.

#السعودية | #محسن_العواجي وجه انتقادات لاذعة للملك عبدالله دون ان يسمه في مقابلة مع روتانا خليجية. pic.twitter.com/t9ETllqD7G

— Zaid Benjamin (@zaidbenjamin) July 2, 2015

وفي مديح للملك سلمان، اعتبره مراقبون ذمًا للملك عبد الله، قال العواجي: ان الملك سلمان استدرك الأوضاع في اليمن، وكسر 'صنم إيران'، واستدرك هدر الأموال التي تصرف للسيسي وتصرف للبنان.

بعد الحلقة، تمّت إحالة العواجي الضيف ومذيع البرنامج، عبد الله المديفر إلى التحقيق 'على ما صدر منهما من إساءة لخادم الخرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله وعهده الميمون' وفقًا لما جاء في الصحف السعوديّة، وتم منعهما من الظهور إعلاميًا، إضافةً لوقف البرنامج وقفًا تامًا.

#السعودية | #محسن_العواجي: العمر كان 'صنما مقدسا' لدى العائلة الحاكمة - جانب من الحلقة التي أدت لايقافه ومحاكمته. pic.twitter.com/mjq5706lHL

— Zaid Benjamin (@zaidbenjamin) July 2, 2015

العواجي، المعروف بمطالبته للإصلاح في البيت السعودي، كان قد أعتقل عدّة مرات، أولها كان عند تشكيله مع المعارض السعودي البارز، سعد الفقيه 'لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعيّة' وآخرها كان في العام 2013، بعد توقيعه على بيان سبعة الآف مثقّف سعودي يُطالب بعودة الرئيس مرسي للحكم في مصر.

#السعودية | #محسن_العواجي يقول ان 'الانقلابيين' في #مصر لم يكونوا ليقوموا بما قاموا به من قتل وأخذ أموال دون #الرياض. pic.twitter.com/uukSkk5u8B

— Zaid Benjamin (@zaidbenjamin) July 2, 2015

التعليقات