25/07/2015 - 20:15

شخصيّة كرتونيّة تحارب "داعش" على الإنترنت

يبدو أن محاربة تنظيم الدولة الإسلاميّة المعروف بـ داعش لم يقتصر على أرض الواقع، إنما انتقل إلى عالم الإنترنت، حيث ابتكر محبّو رسوم الكرتون اليابانيّة شخصيّة كرتونيّة تدعى ISIS-Chan وتسعى لمحو نتائج البحث عن تنظيم داعش.

شخصيّة كرتونيّة تحارب

يبدو أن محاربة تنظيم الدولة الإسلاميّة المعروف بـ "داعش" لم يقتصر على أرض الواقع، إنما انتقل إلى عالم الإنترنت، حيث ابتكر محبّو رسوم الكرتون اليابانيّة شخصيّة كرتونيّة تدعى "ISIS-Chan" وتسعى لمحو نتائج البحث عن تنظيم داعش.

 ترتدي شخصيّة "ISIS-Chan" ملابس التنظيم السوداء، ولديها عينان خضراوان وشعر داكن، أما السكين، وإن حملته، فهو لتقطيع البطيخ والشمام فقط. وتهدف هذه الحملة إلى محو صور القتل والترهيب الذي يحاول التنظيم ترويجها على محركات البحث في الإنترنت، وتبديلها بصور فتاة بريئة ولطيفة.

لا شكّ أنه من بين المعلومات والصور الأكثر بحثا على محركات البحث حول "داعش" هي صور بشعة لرؤوس مقطوعة وسفك دماء، بالتالي تهدف هذه الحملة إلى إظهار صورة "ISIS-Chan" بدلا من هذه الصور الدموية للحدّ من ترويجها.

على الرغم من أن الفتاة الكرتونيّة بدأت الظهور على المواقع اليابانيّة في بداية العام الحالي، إلا أنه حتى عند البحث عن كلمة "ISIS" بمحرك بحث "غوغل" في اليابان، يظهر 334 صورة لرؤوس مقطوعة وعمليات صلب قبل ظهور أول صورة للشخصية الكرتونية.

لكن الفتاة بدأت بالظهور في الأمريكيتين وأوروبا خلال الأسبوع الماضي، وتقول المجموعة إنها استقبلت أكثر من 3 آلاف رسمة أصلية عن الشخصية الكرتونية، معظمها أتت من آسيا.

التعليقات