30/07/2015 - 18:04

المرأة الألمانية تنافس الرجل فى ألعاب الكومبيوتر

من جانبه، قال اكسل بولز، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى بيتكوم، إن نسبة النساء اللاتي يلعبن ألعاب الكمبيوتر ارتفعت بصورة كبيرة بعد أن ظل الرجال يهيمنون عليها، مشيرًا إلى أن نسبة النساء المشاركات في ألعاب الكمبيوتر كانت تبلغ 30% فقط في عام 2

المرأة الألمانية تنافس الرجل فى ألعاب الكومبيوتر

كشفت نتائج استطلاع أن ألعاب الكمبيوتر والفيديو مفضّلة بنفس القدر، تقريبًا، لدى الرجال والنساء في ألمانيا.

وأوضحت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيتكوم"، أن 43% من الرجال و42% من النساء ممن شملهم الاستطلاع يلعبون ألعاب الكمبيوتر.

من جانبه، قال اكسل بولز، كبير الخبراء الاقتصاديين لدى بيتكوم، إن نسبة النساء اللاتي يلعبن ألعاب الكمبيوتر ارتفعت بصورة كبيرة بعد أن ظل الرجال يهيمنون عليها، مشيرًا إلى أن نسبة النساء المشاركات في ألعاب الكمبيوتر كانت تبلغ 30% فقط في عام 2013.

وأسهم تَنَوُّع منصّات الألعاب إلى زيادة الإقبال على ألعاب الكمبيوتر من جميع الشرائح العمرية وأشار بولز إلى أن مثل هذه الدفعة في الشعبية شهدتها ألعاب الكمبيوتر آخر مرة قبل 15 عامًا.

يذكر أنه من المنتظر أن يقام في كولونيا، غربي ألمانيا، الأسبوع المقبل، معرض الألعاب "جيمزكوم"، حيث يرتاده المعجبون بألعاب الكمبيوتر من كل مكان.

وكشف نتائج الاستطلاع أن أربعة من خمسة من لاعبي ألعاب الكمبيوتر يستخدمون الهواتف الذكية أو الهواتف المحمولة في اللعب، وهذا ما يفسر الطلب على تحميل ألعاب تسلية خارج المنزل، مثل "كاندي كراش" أو "كويزدويل" على الهواتف الذكية، كما أن ألعاب التفكير مطلوبة على الهواتف الذكية أيضًا.

ووفقًا للاستطلاع، فإن نصف مستخدمي الألعاب الإلكترونية يدفعون أموالًا لألعاب الكمبيوتر والفيديو، ويرى اتحاد بيتكوم، إمكانية جديدة للنمو في مجال بيع ملحقات أو وظائف تطبيقات الألعاب، وشمل الاستطلاع 1221 شخصًا في ألمانيا.

التعليقات