07/08/2015 - 12:13

في ذكرى رحيل مارلين: ما لا نعرفه عنها

في الذكرى الـ 53 لرحيل الممثلة الأميركيّة مارلين مونرو، نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانيّة معلومات مثيرة عن الممثلة الأكثر شهرة في حياتها وبعد مماتها، من بين هذه المعلومات اخترنا ليكم ما يلي..

في ذكرى رحيل مارلين: ما لا نعرفه عنها

في الذكرى الـ 53 لرحيل الممثلة الأميركيّة مارلين مونرو، نشرت صحيفة 'تلغراف' البريطانيّة معلومات مثيرة عن الممثلة الأكثر شهرة في حياتها وبعد مماتها، من بين هذه المعلومات اخترنا ليكم ما يلي..


- رغم شهرتها الفائقة كممثلة ونجمة، إلا أنها أيضا اشتهرت بأخطائها المتكررة بحفظ الحوارات في الأفلام. على سبيل المثال، احتاجت مارلين لإعادة لقطة صغيرة تقول فيها 'هذه أنا يا عزيزي' حوالي 60 مرّة.


- اشتهرت النجمة الأميركيّة باسم 'مارلين مونرو' إلا أن اسمها تغيّر عدّة مرات. أما اسمها في شهادة الولادة فهو 'نورما جين موتنسن'. واستخدمت عدّة أسماء في مسيرتها الفنيّة، من بينها أداير وجين نورمان ومونا مونرو.


- ولدت نورما أو مارلين لأسرة مسيحيّة، إلا أنها اعتنقت الديانة اليهوديّة عام 1956 قبل زواجها من الكاتب المسرحي الأميركي آرثر ميلر، بحسب 'تيلغراف'.


- مدى نجاحها لم يتناسب بشكل طردي مع أجرها، إذ ذكرت 'تيلغراف' أن مارلين كانت تتقاضى أقل من زميلاتها. على سبيل المثال، في فيلمها الأخير، والذي لم تنجزه بسبب وفاتها، تقاضت مارلين 100 ألف دولار، في حين تقاضت الممثلة إليزابيث تايلور في حينه مليون دولار عن دورها في فيلم 'كليوبترا' الذي أنتج عام 1963.

- بعد انفصال دوهرتي، زوج مارلين الأول، عن مارلين وزواجه مرّة أخرى، قرر الامتناع عن مشاهدة أفلام النجمة الشقراء مارلين بناءً على نصيحة زوجته الثانية.


- حصلت مارلين مونرو على لقت 'الفتاة الأكثر ظهورا في الدعايات في العالم' عام 1953، إلا أن شهرتها ونجاحها في عالم السينما لم يخولاها لنيل أي ترشيح لجائزة الأوسكار لأي من أدوارها.


- اعتبر منتجو هوليوود مارلين مونرو السيدة الثانية في العالم التي تترأس شركة إنتاج، إذ كانت الممثلة ماري بيكفورد هي السيدة الأولى.


- أما رحيل مونرو فلا يزال مثيرا للجدل وغامضا. في حين أشارت التحاليل الطبيّة الأولى للكبد إلى انتحار النجمة، إلا أنه تناقلت أحاديث عن تحليل المحققين لأعضاء أخرى من جسد مونرو، بادعاء أنها 'دمّرت'، في محاولة لإخفاء على ما يبدو دلائل بشأن 'جريمة مزعومة'.

التعليقات