10/05/2018 - 09:02

إلغاء مشاركة فضل شاكر بمسلسل رمضاني بسبب انتقادات لبنانية

وأعلن الكاتب والسيناريست المصري، مدحت العدل، أمس الأربعاء، "التراجع" عن الاستعانة بالمطرب اللبناني للغناء بتتر مسلسل في رمضان، من خلال مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية.

إلغاء مشاركة فضل شاكر بمسلسل رمضاني بسبب انتقادات لبنانية

أرشيفية (أ ب)

أثار قرار شركة "العدل جروب" بإعادة المغني فضل شاكر "إلى الأضواء بغناء تتر مسلسل 'لدينا أقوال أخرى' بطولة الفنانة يسرا وإخراج محمد علي"، موجة انتقادات لبنانية، حيث أن شاكر عليه حكم بالسجن صادر عن المحكمة اللبنانية، فيما لم يسلم نفسه بعد، الأمر الذي أدى إلى تراجع الشركة عن قرارها.

وأعلن الكاتب والسيناريست المصري، مدحت العدل، أمس الأربعاء، "التراجع" عن الاستعانة بالمطرب اللبناني للغناء بتتر مسلسل في رمضان، من خلال مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات المصرية.

وكانت قد أعلنت الشركة، يوم الإثنين الماضي، في بيان، إنها "تعيد الفنان فضل شاكر إلى الأضواء بغناء تتر مسلسل (لدينا أقوال أخرى) بطولة الفنانة يسرا وإخراج محمد علي"، دون توضيح كيفية الاستعانة به وهو "متواري" عن الأنظار منذ فترة.

وإثر الإعلان نقلت وسائل إعلام محلية انتقادات لبنانية واسعة لهذا التوجه، من قبل نقاد ومختصين ونشاء على مواقع التواصل.

وفي تصريحاته الأربعاء، قال مدحت العدل، وهو أحد مؤسسي شركة "العدل جروب"، إنه سيتم إزالة أغنية المطرب فضل شاكر من تتر المسلسل، مشيرًا إلى أن القرار اتخذ بعد التأكد من الوضع القانوني لشاكر وأنه محل اتهام في لبنان.

وأوضح العدل أن "الشركة المنتجة للمسلسل لم تكن تعلم الوضع القانوني له في لبنان (...) نحترم مشاعر الشعب اللبناني، ولن نستمر في التعاقد مع فضل شاكر".

وكان شاكر صاحب صوت دافيء يحظى بشعبية كبيرة في لبنان والعالم العربي، قبل أن يعلن في 2012 اعتزال الغناء، ويصبح من مناصري الشيخ اللبناني أحمد الأسير ويبتعد تدريجيا عن الفن والحفلات الغنائية.

وأثار تحوله من مطرب رومانسي (صدر له 11 ألبومًا غنائيًا و21 أغنية منفردة) إلى "متشدد"، بحسب مراقبين، صدمة واسعة لدى عارفيه وزملائه ومتابعي فنه.

وفي أيلول/سبتمبر 2017 صدر بحق شاكر حكمًا عسكريًا بالسجن 15 عامًا مع تجريده من حقوقه المدنية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عبرا"، التي وقعت بين أنصار الشيخ الأسير والقوات اللبنانية العام 2013، وقُتل على إثرها 18 جنديًا لبنانياً، وأصيب آخرون في صيدا.

فيما استنكر شاكر الحكم في تغريدة له، واصفًا إياه بـ"الظالم" وكونه "وقف بوجه رئيس النظام السوري بشار الأسد"، وتوارى شاكر عن الأنظار بعد ملاحقات قضائية في حقه، ليعود بعدها لمزاولة حياته الطبيعية، دون أن يزج به في السجن، حيث أن التوقعات تشير إلى أنه سيحصل على العفو العام.

وشاكر ولد في مدينة صيدا اللبنانية عام 1969 وله نحو 11 ألبومًا غنائيًا خاصًا، و21 أغنية منفردة.

وقد أعلن شاكر عن عودته إلى الغناء مؤخرا بلقاء أجراه مع تلفزيون "الجديد" اللبناني، حيث سجل الفنان أغنية جديدة بعنوان "ليه الجرح" التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن غنى منها مقطعا وبجواره ابنه محمد الذي دخل مجال الغناء بدعم من والده.

 

التعليقات