29/08/2018 - 17:08

قوننة الماريحوانا يزيد من عدد مدخّنيها في أميركا

نشرت المجلة العلمية "حوليات الطب الباطني - أنالس أوف إنترنال ميديسن" تقريرا لدراسة أجراها أطباء، تفيد أنّه ازداد عدد المستخدمين الأميركيين للماريحوانا (الحشيش)، بعد تقنين عددا من الولايات الأميركية لاستخدامها، سواء لأغراض طبية أو ترفيهية أو كليهما.

قوننة الماريحوانا يزيد من عدد مدخّنيها في أميركا

(أ ب)

نشرت المجلة العلمية "حوليات الطب الباطني - أنالس أوف إنترنال ميديسن" تقريرا لدراسة أجراها أطباء، تفيد أنّه ازداد عدد المستخدمين الأميركيين للماريحوانا (الحشيش)، بعد قوننة عددا من الولايات الأميركية لاستخدامها، سواء لأغراض طبية أو ترفيهية أو كليهما. 

وأظهرت الدراسة التي شملت 16280 أميركيا بالغا، أنّه ازدادت انتشار عادة تدخين الماريحوانا، إذ استخدمها واحد من كل سبعة أميركي خلال العام الماضي، عبر الاستنشاق أو المضغ. وقالت إنّ 14.6 % ممن شملتهم الدراسة استخدموا الماريحوانا العام الماضي بينما قال 8.7 % إنهم استخدموها خلال الشهر الماضي.

وقال 20 % ممن شملتهم الدراسة إنهم استخدموا الماريحوانا خلال العام الماضي أثناء إقامتهم في ولايات تجيز استخدامها لأغراض ترفيهية، مقارنة بنسبة 12 % فقط في الولايات التي تحظر استخدامها.

أما في الولايات التي يسمح فيها باستخدام الماريحوانا للأغراض الطبية دون الترفيهية، قال 14 % ممن شملتهم الدراسة إنهم استخدموها.

ومن الجدير بالذكر أنّه يستطيع واحد من بين كل خمسة أميركيين شراء الماريحوانا بطريقة قانونية.

 

التعليقات