08/11/2020 - 11:25

هاريس تثمّن دور المرأة النضالي الذي أوصلها لمنصبها

ثمّنت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، السبت، دعم النساء لها وللرئيس الأميركي، جو بايدن، وخاصة النساء السود اللواتي وقفن على أكتافهن لتحطيم الحواجز التي أبقت الرجال البيض على أعلى المستويات السياسية الأميركية لأكثر من قرنين.

هاريس تثمّن دور المرأة النضالي الذي أوصلها لمنصبها

نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس (أ ب)

ثمّنت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، السبت، دعم النساء لها وللرئيس الأميركي، جو بايدن، وخاصة النساء السود اللواتي وقفن على أكتافهن لتحطيم الحواجز التي أبقت الرجال البيض على أعلى المستويات السياسية الأميركية لأكثر من قرنين.

وقالت هاريس وهي ترتدي بدلة بيضاء تكريما لحق المرأة في التصويت "الليلة أفكر في نضالهن وتصميمهن وقوة رؤيتهن لمعرفة ما يمكن أن يتخففوا منه بعد ما حدث".

ووصفت هاريس شخصية الرئيس المنتخب، بايدن، بأنه "كان لديه الجرأة لكسر أحد أكبر الحواجز الموجودة في بلدنا، واختيار امرأة نائبه له".

وقالت هاريس في أول خطاب لها بعد الانتخابات للأمة: "بينما قد أكون أول امرأة في هذا المنصب، لن أكون الأخيرة".

منصة خطاب الفوز لبايدن وهاريس (أ ب)

وتمثل السناتور عن كاليفورنيا البالغة من العمر 56 عامًا، وهو أيضًا أول شخص من أصل جنوب آسيوي يتم انتخابه لمنصب نائب الرئيس، التعددية الثقافية التي تحدد أميركا ولكنها غائبة إلى حد كبير عن مراكز القوة في واشنطن.

وسمحت لها هويتها السوداء بالتحدث بعبارات شخصية في عام من المحاسبة على وحشية الشرطة والعنصرية المنهجية. بصفتها أعلى امرأة منتخبة على الإطلاق في الحكومة الأميركية، فإن فوزها يعطي الأمل للنساء اللائي دمرتهن هزيمة هيلاري كلينتون قبل أربع سنوات.

وأخبرت هاريس الأطفال الصغار أن "يحلموا بطموح، وأن يقودوا باقتناع، وأن يروا أنفسهم بطريقة قد لا يراها الآخرون لمجرد أنهم لم يروها من قبل".

وبعد خطاب بايدن، انضمت عائلة هاريس إليها على خشبة المسرح.

التعليقات