30/03/2023 - 11:22

بسعر 35 مليون دولار: طرح واحدة من أندر الماسات للبيع في مزاد

قال رئيس قسم مبيعات المجوهرات في دار "سوذبيز" ألكسندر إبلين لوكالة فرانس برس "نحن نتعامل مع أندر ماسّة من بين القطع النادرة، مع حجر لا مثيل له"

بسعر 35 مليون دولار: طرح واحدة من أندر الماسات للبيع في مزاد

أعلنت دار "سوذبير" للمزادات، عن طرح ماسة ورديّة في مزاد، والتي تعتبر من بين الماسات النادرة جدًّا.

والحجر الثمين الذي يزن 10.57 قيراط، كان قد استخرج عام 2019 من منجم في بوتسوانا، سوف يطرح في مزاد في مدينة نيويورك في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بسعر يقدّر بـ35 مليون دولار أميركي.

وأوضحت دار "سوذبيز" أنّ المزاد على هذه الماسّة المسمّاة "إتيرنل بينك" والّتي يبلغ سعرها التقديريّ 35 مليون دولار، سيقام خلال أسبوع مخصّص لعمليّات بيع المجوهرات.

وقال رئيس قسم مبيعات المجوهرات في دار "سوذبيز" الكسندر إبلين لوكالة فرانس برس "نحن نتعامل مع أندر ماسّة من بين القطع النادرة، مع حجر لا مثيل له".

وأضاف "قدّرت قيمة القيراط الواحد من الماسّة بـ3,3 ملايين دولار، ويبلغ سعرها التقديريّ تاليًا أكثر بقليل من 35 مليون دولار، في أعلى قيمة تقديريّة لقيراط واحد لأيّ حجر كريم طرح في السوق".

وفي سوق المزادات الّتي تشهد ازدهارًا في نيويورك، تطرح دور "سوذبيز" و"كريستيز" و"فيليبس" قطعًا من مجالات مختلفة غير اللوحات والمنحوتات، بينها مجوهرات وملابس ومقتنيات لنجوم من الفنّ والأدب والرياضة.

وأشارت دار "سوذبيز" إلى أنّ الماسّة الورديّة الّتي يبدي المستثمرون رغبة كبيرة في شرائها، "أندر بكثير من لوحة للرسّام السرياليّ البلجيكيّ رينيه ماغريت أو لوحة لمعلّم الفنّ الشعبيّ الأميركيّ آندي وارهول"، بسبب نقائها وجودتها.

وسجّل الرقم القياسيّ العالميّ لماسة ورديّة عام 2017، عندما بيع حجر في هونغ كونغ لقاء 71,2 مليون دولار. وفي العام 2022، بيعت في هونغ كونغ أيضًا ماسّة "وليامسون بينك ستار" الورديّة مقابل 57,7 مليون دولار.

التعليقات