15/11/2016 - 09:38

"الفاشية" أكثر الكلمات بحثًا بعد فوز ترامب!

كشف قاموس "ميريام ويبستر الجامعي"، والذي يعتبر من أكثر القواميس موثوقية فيما يخصّ المرادفات باللغة الإنجليزيّة، عن أنّ كلمة "الفاشيّة"، تصدّرت الكلمات الأكثر بحثًا على موقعه في شبكة الإنترنت، إضافة إلى "كراهية النساء"، و"المتعصب"...

"الفاشية" أكثر الكلمات بحثًا بعد فوز ترامب!

كشف قاموس 'ميريام ويبستر الجامعي'، والذي يعتبر من أكثر القواميس موثوقية فيما يخصّ المرادفات باللغة الإنجليزيّة، عن أنّ كلمة 'الفاشيّة'، تصدّرت الكلمات الأكثر بحثًا على موقعه في شبكة الإنترنت، إضافة إلى 'كراهية النساء'، و'المتعصب'، و'كراهية الأجانب'، و'العنصرية'.

وفي السياق نفسه، أشار موقع 'غيزمودو' الأميركي، إلى أنّ كلمة 'الفاشيّة ارتفع أيضًا على الكلمات الأكثر تداولًا على جوجل، وذلك خلال يوم انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركيّة.

وعلى الرغم من عدم معرفة الأسباب الحقيقيّة وراء ذلك بعد، إلا أنّ ثمة العديد من التساؤلات حول تخوّفات الناس، والأسلوب الذي يعبرون فيه عن مشاعرهم، خاصة بعد فوز ترامب، الذي انتهج خطابًا شعبويًّا مليئًا بالكراهية والعنصرية، على حدّ تعبير كثيرين.

يُذكر أنّ الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، قد فاز على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، في انتخابات صدمت الكثيرين حول العالم، وبذلك يصبح الرئيس الأميركي الـ 45 للولايات المتحدة الأميركيّة.

التعليقات