بكم بيعت النسخة الأصلية من كتاب الأمير الصغير؟

بيعت النسخة الأصلية من كتاب "الأمير الصغير"، لمؤلفه أنطوان دو سانت أكزوبيري، بمبلغ 90 ألف دولار في باريس، بالإضافة إلى 4 رسوم وإهداء من الكاتب.

بكم بيعت النسخة الأصلية من كتاب الأمير الصغير؟

بيعت النسخة الأصلية من كتاب 'الأمير الصغير'، لمؤلفه أنطوان دو سانت أكزوبيري، بمبلغ 90 ألف دولار في باريس، بالإضافة إلى 4 رسوم وإهداء من الكاتب.

والنسخة التي بيعت هي النسخة الأصلية بالفرنسية للإصدار الأميركي، إذ أنّ الكتاب كان قد كُتب وصمم في الولايات المتحدة الأميركيّة، وذلك خلال إقامة الطيار الفرنسي فيها عام 1942، وتمّ نشره لأوّل مرة في العام 1943,

وكان الكاتب قد أهدى هذه النسخة إلى صديقه في الجيش الفرنسي، ليونيل ماكس شاسان، حيث كان سعره مقدّرًا بحوالي 80 ألف يورو كما أعلنت دار 'كازو' للمزادات، واشتراه شخص لم يتمّ الكشف عن هويته بمبلغ 89,467 يورو.

يتحدث الكتاب عن سانت أكزوبيري، مؤلفه الذي اختفى قبالة سواحل مرسيليا جنوب شرق فرنسا، خلال مهمة إنزال الحلفاء في منطقة بروفانس، وكان في حينها يبلغ من العمر 44 عامًا.

وتمّ إهداء الكتاب إلى دودو شاسان، النجل الأكبر لليونيل ماكس شاسان، الذي كان أستاذًا للملاحة الجويّة، إذ كان ماكس شاسان هو الشخص الذي أقفل قمرة القيادة في الطائرة التي اختفى على متنها الكاتب بعد يومين.

يُذكر أنّ 'الأمير الصغير' تُرجم إلى 270 لغة، وبيعت منه أكثر من 145 مليون نسخة حول العالم.

التعليقات