"جوجل" يحتفي بالأديب الإنجليزي صمويل جونسون

احتفى عملاق البحث على الويب، محرك "جوجل"، اليوم الإثنين، بالشاعر والناقد والأديب الإنجليزي، صمويل جونسون

تصوير شاشة

احتفى عملاق البحث على الويب، محرك "جوجل"، اليوم الإثنين، بالشاعر والناقد والأديب الإنجليزي، صمويل جونسون، وذلك في ذكرى ميلاده الـ308، من خلال بأن ثبت أيقونة عليها رسم لجونسون في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.

ولد جونسون في ليشفيلد بمقاطعة ستافوردشاير بإنجلترا، في 18 أيلول/ سبتمبر 1709، لوالد عمل كبائع للكتب، وتلقى تعليمه في مدرسة ليكفيلد الابتدائية وقضى فترة وجيزة في جامعة أكسفورد، إلى أن اضطر إلى المغادرة لأسباب مادية.

وانتقل جونسون إلى لندن في عام 1737، للعمل في الصحافة، وكتب في مواضيع متنوعة، وبأسلوب نال استحسان جمهور القراء.

أسهم جونسون في مجلة "جنتلمان" بكتاباته من عام 1738 حتى عام 1743، حيث عمل في الأساس مراسلا في المداولات بالبرلمان البريطاني. وقد جذب كتابه الساخر "لندن" عام 1738، الذي كتبه بأسلوب الكاتب الروماني جوفينال، أنظار الأوساط الأدبية إليه.

اكتسب جونسون تدريجيا سمعة أدبية، وفي عام 1747 كُلف بتجميع "قاموس اللغة الإنجليزية" له. واستغرقت المهمة 8 سنوات، وعمل مع جونسون 6 مساعدين، وجميعهم يعملون في منزله قبالة شارع فليت.

نشر القاموس في 15 نيسان/ أبريل 1755، ولم يكن هذا القاموس الأول، ولكن كان بالتأكيد الأكثر أهمية في ذلك الوقت، وفي عمر جونسون تم نشر 5 طبعات أخرى، وخرج السادس عندما توفى في 13 كانون الأول/ ديسمبر 1784، ودفن في دير وستمنستر.

 

التعليقات