فيسبوك: العرب على حق

أثار إطلاق موقع فيسبوك لفحص الأمان للفرنسيين بعد اعتداءات باريس يوم الجمعة، موجة غضب عارمة على صفحات التواصل الاجتماعي

فيسبوك: العرب على حق

أثار إطلاق موقع 'فيسبوك' لفحص الأمان للفرنسيين بعد اعتداءات باريس يوم الجمعة، موجة غضب عارمة على صفحات التواصل الاجتماعي، ذلك أن فيسبوك لم يطلق هذه الخدمة للبنانيين بعد تفجير برج البراجنة يوم الخميس، فضلا عن عدم إتاحة هذه الخدمة مطلقاً للسوريين والعراقيين والفلسطينيين، والشعوب التي تُعاني من صراعات يومياً.

فقد توجّه العديد من الأشخاص برسالة احتجاج إلى 'فيسبوك' لسؤاله عن الموضوع، وعن سبب عدم إطلاق هذه الخدمة على الدول التي تعاني من الحروب الأهلية، فكان ردّ مؤسس 'فيسبوك' مارك زوكربيرغ في تعليق على صفحته الشخصيّة، بعد أن لوّنت بأعلام العلم الفرنسي تضامناً مع باريس. فقال: 'الكثير من الأشخاص سألوني، وهم محقون، لماذا أتحنا خاصية 'فحص الأمان' لباريس، ولم نفعل ذلك لتفجيرات بيروت والأماكن الأخرى؟'

اقرأ أيضًا| ميزة جديدة من فيسبوك لتحذير المستخدمين

وقال زوكربيرغ: 'حتى يوم أمس كانت سياستنا هي أننا نتيح تلك الخاصية فقط في حالة الكوارث الطبيعية. لقد غيرنا هذه السياسة الآن، وأصبحنا نخطط لتكون متاحة للمزيد من المآسي الانسانية منذ الآن فصاعداً'.

وشدد على أنّ 'فيسبوك' 'يهتم بجميع البشر بقدر متساوٍ، وسنعمل بجد لنساعد الذين يعانون في أكبر قدر ممكن من الحالات'، مضيفاً: 'شكراً لكل من تواصل معنا بالتساؤلات حول هذا الموضوع، وأنتم على حق، بالفعل هناك الكثير من الاعتداءات الهامة الأخرى في العالم'.

 

التعليقات