يوم الطفل العالمي في غزة: "نريد حقنا في الحياة"

ورفع المشاركون في الاحتفال، الذي نظمته، مؤسسة إنقاذ الطفل (منظمة دولية)، لافتات كتب على بعضها: نريد حقنا في الحياة، ولا لاستغلال الأطفال

يوم الطفل العالمي في غزة:

شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين، في مدينة غزة، اليوم الأحد، في مسيرة استعراضية، جابت بعض شوارع المدينة، إحياء لـ"يوم الطفل العالمي".

ورفع المشاركون في الاحتفال، الذي نظمته، مؤسسة "إنقاذ الطفل" (منظمة دولية)، لافتات كتب على بعضها: "نريد حقنا في الحياة"، و"لا لاستغلال الأطفال".

وأطلق الأطفال في نهاية المسيرة، بالونات في الهواء، ورسموا جداريات تطالب بالاهتمام بـ"حقوق الأطفال الفلسطينيين".

وقالت مدير مؤسسة "إنقاذ الطفل"، في قطاع غزة، عفاف الخالدي، إن أطفال غزة، ما زالوا يعانون من آثار "الحرب الإسرائيلية الأخيرة".

وأضافت الخالدي، على هامش الفعالية: "أطفال غزة يريدون أن يعيشوا في أمان وسلام واستقرار كباقي أطفال العالم، بعيدا عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحقهم".

وأشارت إلى أن هناك الآلاف من الأطفال فقدوا ذويهم نتيجة الحرب الأخيرة.

اقرأ أيضًا| لبنان: الزبالة تتكدّس منذرة بـ"نتائج كارثيّة"

وتعرض قطاع غزة، بداية تموز/يوليو، من العام الماضي، لهجوم عسكري إسرائيلي تسبب بمقتل 2322 فلسطينيا، بينهم 578 طفلا (تتراوح أعمارهم من شهر إلى 16 عاما)، وجرح (10870) آخرون، منهم (3303) أطفال وفقا لإحصائيات صادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

 وفي 20 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، يحتفل الأطفال في كل الدول العربية والأوروبية بيومهم "العالمي"، الذي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1989 من قبل 191 دولة.

التعليقات