طبيب يكتشف طريقة تجعل الرضيع يتوقف عن البكاء

وقال الدكتور روبرت سي هاملتون، من كاليفورنيا أن تقنيته والتي أطلق عليها اسم القبضة -hold إنها نجحت في كل المرات التي استخدمت فيها هذه الطريقة .

طبيب يكتشف طريقة تجعل الرضيع يتوقف عن البكاء

كثير من الأهالي يعانون من صراخ وبكاء أطفالهم الصغار لدرجة يصعب عليهم تحملها، لكن طبيب أطفال أميركي توصل إلى طريقة للسيطرة على الرضع، وجعلهم يتوقفون عن البكاء.

وقال الدكتور روبرت سي هاملتون، من كاليفورنيا أن تقنيته والتي أطلق عليها اسم 'القبضة'hold-  إنها نجحت في كل المرات التي استخدمت فيها هذه الطريقة .

 وكان هاملتون قد نشر فيديو 'قبضته' السحرية على قناته في موقع 'يوتيوب' يوم الأحد الماضي، ويحتوي الفيديو على شرح الطريقة اللازمة لتنفيذ القبضة.

اقرأ أيضًا | باحثون: الضغوطات والتوتر ألد أعداء النوم

 ويظهر في الفيديو الطبيب وهو يلتقط الرضيع، بعد أن يطوي ذراعي الرضيع على صدره، ويحكم الطبيب إمساك الجزء العلوي من جسد الرضيع بقبضة يده الأولى، وفي نفس الوقت يرفع الجزء السفلي من الطفل بالقبضة الثانية، بحيث يميل جسد الرضيع بزاوية 45 درجة مع يديه، ثم يهز الطفل صعودا وهبوطا، وذهابا وإيابا.

وقال الدكتور من خلال الفيديو: 'عليك التعامل مع الطفل بلطف، بعيداً عن أي حركات متشنجة، ينبغي أن تحمل الطفل بقبضة يدك لا بأطراف الأصابع، وأن تدعم ذقنه وتميله بزاوية 45 درجة'. ويضيف أن طريقة 'القبضة' تعمل بشكل فعال للأطفال ما دون سن ثلاثة أشهر، لأنهم يصبحون بعد ذلك ثقيلي الوزن.

 

التعليقات