تايلور سويفت حصريًا على "آبل ميوزك"

قالت شركة آبل إنها أبرمت اتفاقا مع نجمة موسيقى البوب، تيلور سويفت، للحصول حصريا على حقوق بث فيديو مصور لأحدث جولاتها الفنية العالمية عبر خدمتها الموسيقية على الإنترنت آبل ميوزيك.

تايلور سويفت حصريًا على

قالت شركة "آبل" أمس، الأحد، إنها أبرمت اتفاقا مع نجمة موسيقى البوب، تيلور سويفت، للحصول حصريا على حقوق بث فيديو مصور لأحدث جولاتها الفنية العالمية عبر خدمتها الموسيقية على الإنترنت "آبل ميوزيك".

ونشرت سويفت -التي احتفلت أمس بعيد ميلادها السادس والعشرين- في "تغريدة" على "تويتر" إعلانا ترويجيا لتسجيل حفل "1989 وورلد تور لايف"، قائلة "أشكركم على كل هذه الأمنيات بمناسبة عيد ميلادي. لدي مفاجأة صغيرة لكم. الفيديو سيذاع في 20 ديسمبر".

وكتبت المغنية أن مقابلة لها تناقش فيها الفيديو، ستذاع اليوم الإثنين، عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت جرينتش، على محطة "بيتس1" الإذاعية المملوكة لشركة "آبل".

وقال جون جاكسون، المحلل في شركة أبحاث السوق "آي.دي.سي" في بوسطن، "يبدو أن هذه صفقة رابحة جدا لـ "آبل". إنه انقلاب بالنسبة لـ"آبل"، إذ نعلم جميعا أنها متأخرة في هذا المجال، والمنافسة ضارية والسوق مليئة بالخدمات المماثلة".

وأشار جاكسون إلى خدمتي البث الموسيقي على الإنترنت "سوبتيفاي" و"سونجزا"، كمثال على هذه المنافسة الضارية.

وخدمة "آبل ميوزيك" التي أطلقت في حزيران/يونيو، هي محاولة من شركة "آبل" لإحكام منظومتها للموسيقى الرقمية من خلال متجرها "آي تيونز" في عصر البث الرقمي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، في تشرين الأول/أكتوبر، إن هناك أكثر من 6.5 مليون مشترك في خدمة البث الموسيقي الرقمي، وإن هناك 8.5 مليون آخرين يشاركون في تجربة استخدام مجانية.

اقرأ أيضًا| متصلة تجعل مقدم البرنامج ينفجر من الضحك

وقالت سويفت في حزيران/يونيو، إنها ستطرح ألبومها "1989" عبر منصة "آبل ميوزيك"، وذلك بعد أيام من خضوع عملاق التكنولوجيا لضغط سويفت وبعض الجماعات الموسيقية المستقلة وشركات التسجيل الموسيقي وموافقتها على دفع مقابل مالي للفنانين أثناء فترة التجربة المجانية لخدمتها الموسيقية.

التعليقات