مقتنيات رئيسة وزراء بريطانيا في مزاد علني

يطرح مزاد علني في بريطانيا، حقائب وملابس ومجوهرات تعود لرئيسة الوزراء الراحلة مارجريت ثاتشر، وسط توقعات بأن تصل بعض المعروضات إلى ما يقارب 180 ألف جنيه إسترليني (273 دولار).

مقتنيات رئيسة وزراء بريطانيا في مزاد علني

رئيسة وزراء بريطانيا "مارجريت ثاتشر"

يطرح مزاد علني في بريطانيا، حقائب وملابس ومجوهرات تعود لرئيسة الوزراء الراحلة مارجريت ثاتشر، وسط توقعات بأن تصل بعض المعروضات إلى ما يقارب 180 ألف جنيه إسترليني (273 دولار).

وتضم المعروضات قرابة 350 قطعة 'تاريخية وشخصية' خاصة بثاتشر من بينها فستان زفاف المرأة الوحيدة التي تولت منصب رئاسة الوزراء في بريطانيا وحقيبتها الحمراء التي كانت تحتفظ فيها بوثائق حكومية، وتمثال على شكل نسر أهداه لها الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريجان.

كما وتشمل القطع المطروحة للبيع، البدلة الصوفية الزرقاء التي ارتدتها عند إلقاء خطاب 'لا.. لا.. لا' الشهير أمام البرلمان ضد توسيع السيطرة المركزية في أوروبا قبل 25 عاما.

ويقام جزء من المزاد في دار مزادات كريستيز في لندن مع توقعات بجني بين 200 و180 ألف جنيه إسترليني، ويقام مزاد منفصل على الإنترنت يشمل 200 قطعة أخرى بدأ في الثالث من كانون الأول/ ديسمبر ويستمر حتى يوم غد الأربعاء.

وكانت ثاتشر الملقبة بالمرأة الحديدية هي أطول رؤساء الحكومات البريطانية بقاء في السلطة في القرن العشرين.

اقرأ ايضًا | ميادة الحناوي تغني في الجزائر بعد 30 عامًا

وتباع مجوهرات ثاتشر بالمزاد أيضا ومن بينها قلادة مرصعة بالزمرد والألماس ودبوس صدر مرصع بالألماس ارتدته كثيرا في المناسبات الرسمية.

وأعلن عن إقامة المزاد بعد أن قال متحف فكتوريا آند ألبرت في بريطانيا والمسؤول الرئيسي عن الملابس التاريخية: 'إن المحادثات بشأن إضافة قطع من خزانة ملابس ثاتشر لمجموعته لم تكلل بالنجاح'.

.

التعليقات