15% من ألالمان أكثر حذرا بعد تحرشات كولونيا

15 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، أكدوا أنهم غيروا عددا من عاداتهم جراء هذه الأحداث، حيث أصبحوا على سبيل المثال حسب بعض المستطلعة آراؤهم يتوخون الحذر أكثر وأصبحوا أكثر ريبة.

15% من ألالمان أكثر حذرا بعد تحرشات كولونيا

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا، أن 15 في المئة من الألمان، أصبحوا يتصرفون بطريقة مختلفة عما كانت عليه قبل أحداث التحرش، في احتفالات رأس السنة بمدينة كولونيا وقبل أحداث الإرهاب في أوروبا.

وحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورزا" بتكليف من صحيفة "دي تسايت" التي نشرته في موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، فإن 15 في المئة ممن شملهم الاستطلاع، أكدوا أنهم غيروا عددا من عاداتهم جراء هذه الأحداث، حيث أصبحوا حسب بعض المستطلعة آراؤهم يتوخون الحذر أكثر وأصبحوا أكثر ريبة.

وقال 4 في المئة، ممن شاركوا في الاستطلاع، إنهم أصبحوا يتجنبون التجمعات البشرية أو الفعاليات التي تشارك فيها حشود من الناس. وأوضحت واحدة من كل خمس نساء شاركن في الاستطلاع، أنها غيرت سلوكياتها، مقارنة بواحد من كل عشرة رجال.

وحسب بيانات الشرطة، فإن نحو ألف رجل، تجمعوا ليلة رأس السنة الميلادية، في ميدان محطة قطارات كولونيا، وقذفوا ألعابا نارية حولهم، ثم احتشدوا في مجموعات صغيرة، عندما تدخلت الشرطة ضد سلوكهم، ثم حوصرت نساء في زحام الاحتفالات، وتعرضن للتحرش الجنسي وللسلب.

التعليقات