الوقت المثالي للإقلاع عن التدخين

اكتشف علماء جامعة باث، البريطانية، أن الانتقال من سكن الى أخر هو الوقت الأنسب لترك التدخين. حيث يكون الناس اكثر تقبلاً للتغير والتجديد في نمط حياتهم .

الوقت المثالي للإقلاع عن التدخين

اكتشف علماء جامعة باث، البريطانية، أن الانتقال من سكن إلى أخر هو الوقت الأنسب لترك التدخين، حيث يكون الناس أكثر تقبلاً للتغير والتجديد في نمط حياتهم.

فعند الانتقال من منزل إلى أو تغير مكان العمل، يفكر معظم الناس في تغير نمط حياتهم كليا، بما في ذالك التخلص من العادات السيئة مثل التدخين.

واتضح للعلماء، أن الناس يمرون في الفترة الأولى لتغير السكن أو العمل في تغير كبير في حياتهم، أو عندما يصاب الإنسان بالبرد والانفلونزا يضطر لترك التدخين دون أي مشاكل وصعوبات، وتكون هذه فرصة جيدة لترك التدخين نهائيا.

ولكن تحدث في حياتنا أمور كثيرة ذات أهمية أكبر، تمنحنا الفرص لتغيير نمط حياتنا وتحسين صحتنا، وهذه الفترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، يعود بعدها الإنسان إلى عاداته السابقة بقوة. 

هذا ما تؤكده نتائج الدراسة، حيث ترك نصف الأشخاص الـ 800 خلال ستة أشهر التدخين لأنهم انتقلوا إلى مسكن جديد، في حين بقي النصف الآخر على حاله لبقائه في مسكنه القديم، وعدم حصول تغير كبير في نمط حياته خلال هذه الفترة.

 

 

 

التعليقات