لماذا ينام اليابانيون أثناء العمل؟

حيث سمحت الشركات بأن يحصل موظفوها على قيلولة على مكاتبهم أو في الكافيتريا خلال استراحة الغداء، غير أن من المهم اتباع قواعد السلوك الملائمة

لماذا ينام اليابانيون أثناء العمل؟

يعاني الكثير من الأشخاص من فقدانهم للراحة والنوم، خاصة الأشخاص الذين يعملون في ساعات غير اعتيادية ولساعات عمل طويلة، لذلك وجد اليابانيون وسيلة غير مقبولة عند أرباب العمل وهي النوم أثناء العمل.

حيث كشفت دراسة علمية يابانية أن الراحة أو القيلولة لمدة 20 دقيقة في المكتب تجعل العامل أكثر إبداعا وترتفع من إنتاجيته بنسبة 35%، كما أن هذه الراحة أثناء العمل تحسن الذاكرة والتركيز والقدرة الإنتاجية كما أنها تخفض من خطورة الخطأ في العمل وحوادث العمل.

وأشارت الدراسة إلى أن من فوائد هذه الراحة تأثيرها على الجهاز العصبي للغدد الصماء وهي تساعد الجسم على محاربة الضغوط وارتفاع الضغط وزيادة الوزن كما أن 30 دقيقة للراحة ثلاث مرات في الأسبوع تخفض من خطورة أزمات القلب.

وأخذت الشركات اليابانية هذه الدراسة على محمل الجد، حيث سمحت الشركات بأن يحصل موظفوها على قيلولة على مكاتبهم أو في الكافيتريا خلال استراحة الغداء، غير أن من المهم اتباع قواعد السلوك الملائمة، وهو ما يعني عدم الشخير أو وضع القدم على المكتب.

اقرأ أيضًا | كوريا الجنوبيّة: حفل زواج جماعي لآلاف الأزواج

التعليقات