أين سيتم تصوير الجزء الثامن من باب الحارة؟

كثرت الأقاويل والتساؤلات حول العمل الدرامي السوري باب الحارة، وهل سيخرج إلى النور ومن سيكون مخرجه، وهل سيشارك العقيد معتز في الجزء الثامن والذي ربما يكون الأخير من المسلسل.

أين سيتم تصوير الجزء الثامن من باب الحارة؟

كثرت الأقاويل والتساؤلات حول العمل الدرامي السوري "باب الحارة" وهل سيخرج إلى النور ومن سيكون مخرجه، وهل سيشارك العقيد معتز في الجزء الثامن والذي ربما يكون الأخير من المسلسل، وآخر هذه الأسئلة أين سيتم تصوير المسلسل.

وهذا ما كشف عنه المخرج محمد وقاف الذي يتولى إخراج النسخة الثامنة من مسلسل "باب الحارة’" في مقابلة له “حاليًا نتابع التحضيرات النهائية للمسلسل خصوصًا بعد حصول النص على موافقة الرقابة، ونقوم بإعداد كل ما يلزم للانطلاق بالتصوير في 25 فبراير الجاري في دمشق".

وتحدث المخرج عن الشكل الجديد الذي سيظهر به العمل حيث قال: "أعمل على تفادي الأخطاء وبنفس الوقت إدخال الحداثة للمسلس وتطوير ظهور المرأة والحياة الدمشقية الحقيقية في المسلسل".

وأضاف أن النجوم المشاركين بهذه النسخة من المسلسل هم نجوم الصف الأول، قائلًا " هناك عدد من الفنانين الأساسيين متواجدين معنا وهناك فنانين آخرين لم يحسموا امرهم بالإضافة إلى اعتمادنا على أحداث جديدة من خلال حارة جديدة ستكون محور الأحداث بشكل كبير".

ويذكر أن ملكية وإخراج العمل الدرامي تشهد خلافًا حادًا بين المخرج بسام الملا وشركة قنبض والكاتب مروان قاووق، حيث تقدم الملا بدعوى ضدهم، وقد أجلت الجلسة القضائية المقررة للحكم في الرابع عشر من الشهر الحالي إلى 22 مارس المقبل.

وبحسب ما جاء في الدعوى، فإن الملا يطالب بإبطال الحكم القضائي السابق الصادر لمصلحة "قنبض" بإنتاج المسلسل، وبالتالي فإن عدم صدور الحكم سيضع المخرج بسام الملا أمام عدم إمكانية التصوير في العاصمة دمشق وربما ينتقل إلى بيروت.

وكان الملا قد احتفل بإطلاق نسخته من المسلسل بحضور كبار نجوم العمل وفي مقدمتهم مصطفى الخاني وكندة حنا وشكران مرتجى وعلي كريم ووفاء موصلي.

ومع إصرار الشركتين على حق ملكية باب الحارة، فإنه من الممكن أن نشهد في رمضان القادم نسختين من هذا العمل.

اقرأ أيضًا | هل يغلق باب الحارة للأبد؟

التعليقات