فنان التغليف كريستو يدعو للسير فوق الماء

الرغبة في السير على الماء قديمة قدم الزمان، وسوف تتحول إلى حقيقة الشهر المقبل، في شمال إيطاليا، عندما يطلق فنان التغليف كريستو، مشروعه الرائع على بحيرة إيزيو.

فنان التغليف كريستو يدعو للسير فوق الماء

(الأرصفة العائمة) في لومبارديا

الرغبة في السير على الماء قديمة قدم الزمان، وسوف تتحول إلى حقيقة الشهر المقبل، في شمال إيطاليا، عندما يطلق فنان التغليف كريستو مشروعه الرائع على بحيرة إيزيو.

يعتزم كريستو (80 عاما) في مشروعه "الأرصفة العائمة"، إقامة جسور صفراء براقة يمكن للزوار السير عليها فعليا.

وسوف يمثل هذا المشروع عودة الرسام البلغاري المولد إلى إيطاليا بعد 40 عاما، ومن المنتظر أن يحول محيطاته الهادئة إلى مصدر جذب لمحبي الفن من مختلف أنحاء العالم، بدءا من 18 حزيران/يونيو.

ويقول كريستو "إنهم سوف يشعرون بحركة المياه تحت أقدامهم، سوف يكون الأمر مثيرا للغاية وأشبه قليلا بالسير على سرير ماء".

يشار إلى أن الجسور البالغ عرضها 16 مترا سوف تصنع من مكعبات البولي "إيثيلين" عالية الكثافة والقابلة للطفو، ويبلغ قياس كل منها 50×50×40 سنتيمترا، وهي مغلفة في نسيج خاص من النيلون الأصفر اللامع.

ومن المقرر أن تربط الجسور، الممتدة على مسافة ثلاثة كيلومترات، بلدة سولزانو في البر الرئيسي بجزيرة مونتي، ومن هناك بالجزيرة الأصغر سان باولو، ولن تتأرجح الجسور أو تتمايل ولكنها سوف تمتص وتحتوي حركة الأمواج.

وبدى صوت كريستو عندما أعلن عن المشروع، متأثرا كما لو كان هذا بناؤه الأول، وهذا لا يدعو للتعجب نظرا لأنه وزوجته الراحلة جان كلود، التي توفيت في 2009، يحاولان بناء مسارات على الماء منذ سبعينيات القرن الماضي.

وكانت أول محاولاتهما في الأرجنتين ثم في اليابان ولكن لم يحصل الثنائي قط على التصاريح المطلوبة.

لم تستغرق الاستعدادات لمشروع "الأرصفة العائمة" سوى عامين، وهو لا يعتبر شيئا لكريستو حيث استغرق الأمر منه 25 عاما تقريبا للتخطيط لتغليف مبنى البرلمان الألماني السابق "الرايخستاج" واستغرق الأمر تسع سنوات من المفاوضات لتغليف جسر "بو نوف" في باريس عام 1984 .

وأثبتت السلطات في لومبارديا أن التعامل معها سهل للغاية.

اقرأ/ي أيضًا | أثينا... الأم الإغريقية في متحف

وينتهي هذا المشروع في الثالث من تموز/يوليو، وسوف يعاد تدوير المواد التي استخدمت فيه.

التعليقات