ورقة نقدية تحمل صورة غارسيا ماركيز لتكريمه

أصدر المصرف المركزي في كولومبيا ورقة نقدية جديدة تحمل صورة الكاتب غابرييل غارسيا ماركيز، الحائز جائزة نوبل للآداب. وأوضح المدير العالم للمصرف المركزي، خوسيه داريو أوريبه، وهو يقدم الورقة النقدية الجديدة، التي توازي قيمتها حوالى 17 دولارا.

ورقة نقدية تحمل صورة غارسيا ماركيز لتكريمه

أصدر المصرف المركزي في كولومبيا ورقة نقدية جديدة تحمل صورة الكاتب غابرييل غارسيا ماركيز، الحائز جائزة نوبل للآداب. وأوضح المدير العالم للمصرف المركزي، خوسيه داريو أوريبه، وهو يقدم الورقة النقدية الجديدة، التي توازي قيمتها حوالى 17 دولارا أميركيًا إن "الصورة الرئيسية على وجه الورقة النقدية من فئة 50 ألف بيزو عائدة لغابرييل غارسيا ماركيز".

وجرت مراسم طرح الورقة النقدية بعد ظهر أمس الأول، الخميس، في مدينة سانتا مارتا المطلة على بحر الكاريبي والواقعة على بعد 80 كيلومترًا عن أراكاتاكا مسقط رأس غارسيا ماركيز في شمال كولومبيا. وقد عرض أوريبه الورقة النقدية الجديدة، التي تحمل على "ظهرها صور الشعوب التي استوطنت منطقة سييرا نيفادا في سانتا مارتا، التي أقرتها اليونسكو نطاقا حيويا للبشرية".

اقرأ/ي أيضًا | سرقة نسخة من الإصدار الأول لرواية "مئة عام من العزلة" في بوغوتا

توفي غارسيا ماركيز في المكسيك في نيسان/أبريل 2014 عن 87 عامًا. ونقل جزء من رماده في أيار/مايو الماضي إلى دير تابع لجامعة كارتاخينا على الساحل الكاريبي، حيث بدأ الكاتب يعمل صحافيًا. وهي منطقة شكلت إطارا للكثير من أعماله.

التعليقات