الأضحى بين 11 و12 سبتمبر... فرحة خاصة لمسلمي أميركا

وأشار هوبر، أن مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية ومنظمات إسلامية أخرى، أعربوا مرارًا عن قلقهم إزاء تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة”.

الأضحى بين 11 و12 سبتمبر... فرحة خاصة لمسلمي أميركا

عيد الأضحى، نيويورك (رويترز 2013)

أعربت شخصيات مسلمة في الولايات المتحدة عن ارتياحهم لإعلان السلطات في المملكة العربية السعودية أن أول أيام عيد الأضحى سيصادف 12 من أيلول/سبتمبر الجاري، وليس في 11 من الشهر ذاته.

ولأن 11 سبتمبر هو يوم أسود لدى الأمريكيين، لصلته باعتداءات 11 سبتمبر 2001 المؤلمة، حين قام تنظيم القاعدة بتفجير برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك ومقر وزارة الدفاع، ما أسفر عن سقوط نحو 3 آلاف قتيل، تحسّبت الجالية المسلمة في الولايات المتحدة بأن يصادف هذا اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيساء تفسير فرحتهم بالعيد.

وبهذا الصدد، قال المتحدث باسم مجلس العلاقات الإسلامية في الولايات المتحدة (كير) إبراهيم هوبر، في تصريحات صحافية 'إن مصادفة عيد الأضحى في 12 أيلول/سبتمبر، على الأقل لن يعط فرصة للحاقدين على الإسلام بأن يدّعوا كذبًا أن المسلمين يحتفلون في 11 سبتمبر.

وأشار هوبر، أن مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية ومنظمات إسلامية أخرى، أعربوا مرارًا عن قلقهم إزاء تصاعد جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة”.

وأضاف أن، 'المخاوف المتعلقة بالأمن هي قضايا يومية تقريبا بالنسبة لنا، مشيرًا إلى عملية قتل أحد الأئمة في نيويورك، فضلًا عن طعن امرأة مسلمة في نفس المدينة ليلة أول أمس الأربعاء”.

وقبيل إعلان السعودية رسميًا أن أول أيام عيد الأضحى الإثنين 12 أيلول/سبتمبر، أعرب بعض المسلمين في الولايات المتحدة، عبر حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، عن مخاوفهم من قدوم العيد في 11 سبتمبر، مشيرين أن فرحهم في هذا اليوم (إن صادف يوم العيد) لا يعني أنهم فرحون لما جرى من اعتداءات يوم 11 سبتمبر 2001، متمنين ألا يساء فهمهم من الشعب الأميركي.

ومن رواد 'تويتر' من غرّد قائلًا، 'لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الحال إن صادف عيد الأضحى، يوم 11 سبتمبر'، معتبرًا أن المرشح الأميركي، دونالد ترامب، سيتستغل ذلك من خلال خلق مزيد من التفرقة”.

اقرأ/ي أيضًا| السعودية: تعذر رؤية هلال ذي الحجة وعيد الأضحى في 12/9

وأوضح مستخدم آخر لمواقع التواصل الاجتماعي قائلًا، 'أقول لكم من الآن، قد يصادف عيد الأضحى يوم 11 سبتمبر، ويحدد ذلك بناء على التقويم القمري، ولا تظنوا أن ذلك احتفالًا بأحداث 11 سبتمبر 2001”.

التعليقات