بعد تقليد أوباما... ترامب تغيب عن الحملة الانتخابية

ويعود أخر ظهور لعارضة الأزياء السابقة (46 عاما) السلوفينية الأصل، إلى مؤتمر الحزب الجمهوري في منتصف تموز/يوليو في كليفلاند.

بعد تقليد أوباما... ترامب تغيب عن الحملة الانتخابية

(رويترز)

تكون زوجات المرشحين إلى الرئاسة الأميركية حاضرات بقوة مع ابتساماتهن في هذه المرحلة من الحملة الانتخابية. لكن ميلانيا، زوجة دونالد ترامب، غائبة عن الأنظار منذ حوالي الشهرين.

ويعود أخر ظهور لعارضة الأزياء السابقة (46 عاما) السلوفينية الأصل، إلى مؤتمر الحزب الجمهوري في منتصف تموز/يوليو في كليفلاند.

وميلانيا أنيقة متكتمة دائمة الابتسام، وكان من المتوقع أن تضيف بعض الاتزان إلى زوجها المتسرع الذي يكبرها ب 24 عاما. لكن خطابها الذي تضمن فقرات منقولة من كلمة ألقتها ميشيل أوباما في عام 2008، تحول إلى فشل ذريع. وتم تحميل المسؤولية إلى كاتب الخطاب وتبخرت ميلانيا من المشهد السياسي، حيث كان حضورها خجولا أصلا.

وقد شوهدت لفترة وجيزة الأسبوع الماضي في نيويورك خلال مداخلة لزوجها حول الأمن القومي، وكانت جالسة بين الحضور. كما رافقته السبت الماضي إلى جنازة فيليس شلافلي، الشهير بأفكاره المحافظة.

"تويتر" دفاعا عن النفس

وردا على أولئك الذين يتساءلون عما أصبحت عليه، وأطلقوا على موقع "تويتر" وسم (هاشتاغ) "أين هي ميلانيا"، أجابت عشية 11 أيلول/سبتمبر: "إنني استمتع بالحياة وبعائلتي كما أنني أحب بلادي".

ومنذ مؤتمر الحزب، أصبحت ميلانيا ترامب تحمي نفسها. فحسابها على "تويتر" بات يعكس أسلوبا مختلفا ومميزا للحياة، كالسفر بواسطة طائرة خاصة وحضور المناسبات الاجتماعية المترفة وأناقة مع قصة شعر لا عيوب فيهما، كما أنه وسيلة للدفاع عن نفسها.

وفي أواخر تموز/يوليو، اختفى موقع ميلينيا على الإنترنت، بعد جدل حول نيلها شهادة في الهندسة المعمارية لم تحصل عليها. وقد كتبت في تغريدة على "تويتر"، أن هذا الموقع "لا يمثل أعمالي ومصالحي المهنية الحالية بشكل جيد".

وفي أوائل آب/أغسطس الماضي، أثار نشر صحيفة "نيويورك بوست" صورا التقطت لها عارية في الولايات المتحدة عام 1995 على الرغم من أنها تؤكد دائما أنها وصلت في عام 1996، تساؤلات حول وضعها القانوني آنذاك.

وبعدها بفترة وجيزة، وعد دونالد ترامب، الذي يريد طرد جميع المهاجرين غير الشرعيين، بمؤتمر صحافي تعقده ميلانيا لشرح الأمور. لكن ذلك لم يحدث رغم مرور شهر.

اقرأ/ي أيضًا| ترامب يتهم أوباما بتأسيس داعش

وقبل حوالى 50 يوما من الانتخابات الرئاسية الأميركية، لا شيء يوحي بأن ميلينيا ستنضم قريبا إلى زوجها في حملته الانتخابية.

التعليقات