مسربة ويكيليكس تفوز بمعركتها في السجن وتنهي إضرابها

وبدأت مانينج التي تقضي حكما مدته 35 عاما في سجن عسكري، إضرابا عن الطعام يوم الجمعة الماضي، قائلة إنها حرمت من العلاج لمشكلة اضطراب الهوية الجنسية التي تعاني منها.

مسربة ويكيليكس تفوز بمعركتها في السجن وتنهي إضرابها

(أ.ف.ب)

أنهت مسربة المعلومات لموقع ويكيليكس، تشيلسي مانينج، إضرابا عن الطعام بدأته احتجاجا على معاملتها في السجن، وذلك بعد اتفاق معها لإجراء جراحة تحول جنسي لها، حسبما قال محاميها أمس، الثلاثاء.

وأضاف المحامي تشيس سترانجيو من اتحاد الحريات المدنية الأميركي الذي يمثل مانينج، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "إضراب تشيلسي عن الطعام انتهى بضمانات تتمثل في المضي قدما في خطة إخضاعها للجراحة".

وكانت مانينج التي تقضي حكما مدته 35 عاما في سجن عسكري، قد بدأت إضرابا عن الطعام يوم الجمعة الماضي، قائلة إنها حرمت من العلاج لمشكلة اضطراب الهوية الجنسية التي تعاني منها.

وقال اتحاد الحريات المدنية، إن تلك ستكون المرة الأولى التي سيمنح فيها سجين فرصة للخضوع لجراحة تغيير جنس في الولايات المتحدة.

وقالت مانينج في بيان نشر عبر اتحاد الحريات المدنية: "شعرت بارتياح لا حدود له بأن الجيش أخيرا فعل الشيء الصواب. أنا أشيد به لذلك. هذا كل ما أرغب فيه أن يسمح لي بأن أكون أنا".

اقرأ/ي أيضًا| طفل إندونيسي يلتحق بجامعة ووترلو الكندية

وأضافت مانينج أنها تتوقع أن "تلتقي بفريق من الأطباء الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين للمضي قدما في التحضير للجراحة"، لكن لم يتم تحديد موعد معين لذلك.

وتقبع مانينج حاليا في سجن بقاعدة فورت ليفنوورث بولاية كنساس الأميركية.

التعليقات