"محمد رسول الله" يثير الجدل مجددًا

بعد منع قاعات العرض السعوديّة والمصريّة فيلم "محمد رسول الله"، لمخرجه الإيراني مجيد مجيدي، والذي يروي السيرة النبويّة في مختلف مراحلها، وجّهت رئاسة الشؤون الدينيّة التركيّة انتقادات لاذعة للفيلم الإيراني المثير للجدل.

"محمد رسول الله" يثير الجدل مجددًا

بعد منع قاعات العرض السعوديّة والمصريّة فيلم 'محمد رسول الله'، لمخرجه الإيراني مجيد مجيدي، والذي يروي السيرة النبويّة في مختلف مراحلها، وجّهت رئاسة الشؤون الدينيّة التركيّة انتقادات لاذعة للفيلم الإيراني المثير للجدل.

وأكّدت رئاسة الشؤون الدينيّة في بيان نشرته ووزعته على وسائل الإعلام، أنّ بعض مشاهد الفيلم 'بعيدة جدًا عن الواقع، وتحتوي على عناصر خياليّة'.

وجاءت هذه الانتقادات بعد أيام من عرض الفيلم، وحصول مخرجه على موافقة السلطات التركية لعرضه ودبلجته إلى اللغة التركيّة.

وجاءت تبريرات رئاسة الشؤون الدينيّة حول عرض الفيلم، أنّ 'الإسلام رفض عبادة الأصنام وثقافة الوثنيّة، واعتمد على توحيد الله عز وجلّ وتمجيده مبدأً أساسيًّا للإيمان، كما رفض بشدّة تجسيم وتشبيه الذات الإلهيّة'.

وكانت رئاسة الشؤون الدينيّة في تركيا قد نفت مشاركتها في إنتاج الفيلم، مشيرة إلى أنّ عددًا من ممثليها التقى مع المخرج مجيد مجيدي في مرحلة كتابة السيناريو، وأشاروا إلى الأجزاء الخاطئة في النصوص.

تعتبر الدنمارك أوّل دولة أوروبيّة استضافت عرض الفيلم، وذلك بعد أيّام من عرضه في لبنان، حيث لقي ترحيبًا واسعًا، بينما مُنع في عدّة دول أخرى.

 

التعليقات