بحيرة تتسبب بموت كل من يسبح بها

أجرى أستاذ الأحياء المساعد في جامعة تيمبل، إيريك كوردس، أبحاثًا على بحيرة في خليج المكسيك تتسبب بموت كلّ من يسبح بها، إذ وصفها حسب قوله: "لقد كانت واحدة من أكثر الأشياء المدهشة في أعماق البحار، فأنت تغوص إلى قاع المحيط وتشاهد البحيرة أو ا

بحيرة تتسبب بموت كل من يسبح بها

أجرى أستاذ الأحياء المساعد في جامعة تيمبل، إيريك كوردس، أبحاثًا على بحيرة في خليج المكسيك تتسبب بموت كلّ من يسبح بها، إذ وصفها حسب قوله: 'لقد كانت واحدة من أكثر الأشياء المدهشة في أعماق البحار، فأنت تغوص إلى قاع المحيط وتشاهد البحيرة أو النهر يتدفق، يشعرك هذا الأمر بأنّك لست من هذا العالم'.

وترتفع نسبة ملوحة الماء في هذه البحيرة القابعة في قاع المحيط، إلى خمس أضعاف ملوحة المياه التي تحيط بها، بالإضافة إلى احتوائها على تركيزات عالية من غازات الميثات وكبريتيد الهيدروجين السامة، ما يجعلها غير قادرة على الاختلاط بمياه البحر المحيطة بها.

ومن شأن تلك التركيزات السامة أن تودي بحياة البشر أو الحيوانات التي تسبح في البحيرة، فهذه الظروف الحياتية قد تلائم فقط البكتيريا والديدان الأنبوبية والجمبري فقط.

فيما تُعد هذه البحيرة بمثابة حقل كبير للعلماء لإجراء أبحاثهم، حيثُ بإمكانهم معرفة كيف لبعض الكائنات الحية العيش في الأوساط البيئية القاسية.

وختم كوردس في تصريحاته: 'الكثير من الناس ينظرون إلى تلك الظروف الحياتية القاسية على وجه الأرض على أنها نموذج لما قد نكتشفه عندما نهبط على أسطح الكواكب الأخرى'.

التعليقات