دونالد ترامب... الأيام الـ100 الأولى (إنفوجراف)

فاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأميركية، بعد حصوله على 276 صوتا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج أولية للانتخابات.

دونالد ترامب... الأيام الـ100 الأولى (إنفوجراف)

(أ.ف.ب)

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن الوقت لا زال مبكرا للحديث عن الرسالة التي أراد الشعب الأميركي توجيهها عبر انتخابه لرجل الأعمال ومرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب.

وفي تصريحات للصحافيين، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، إن 'نتائج هذه الانتخابات لم يمض عليها 12 ساعة بعد، واعتقد أنه لازال من المبكر جدا، على الأقل بالنسبة لي، الحديث عن فهم للرسالة التي كان الناخبين يحاولون إيصالها يوم ليلة أمس، الثلاثاء'.

وأشار إلى أنه 'لا يستطيع تفسير سبب تصويت العديد من الولايات التي فاز بها الرئيس الديمقراطي، باراك أوباما، خلال دورتي رئاسته، لصالح دونالد ترامب'.

وأوضح أن: 'أولوية الرئيس الأميركي في المرحلة الحالية هي انتقال سلس للسلطة والعمل على ضمان نجاح الرئيس المنتخب في إدارة البلاد'.

اقرأ/ي أيضًا| ميلانيا ترامب... صاحبة التاريخ الأسود في البيت الأبيض

وفاز المرشح الجمهوري، ترامب، برئاسة الولايات المتحدة الأميركية، بعد حصوله على 276 صوتا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون، بحسب نتائج أولية للانتخابات. 

ويوضح الإنفوجراف التالي، ما قد تبدو عليه الأشهر الأولى للرئيس الأميركي الجديد: 

 

التعليقات