دوريات من الطيور لتخفيف التلوث في لندن!

في بادرة فريدة من نوعها، أوكلت لمجموعة من الحمام في لندن، مهمّة مراقبة تلوّث الهواء في المدينة، في حين كلّفت بعض الغربان المزودة بكاميرات من نوع "GoPro" في بيرو بمراقبة مدينة ليما والعثور على أولئك الذين يلقون بالفضلات في المحيط الهادئ.

دوريات من الطيور لتخفيف التلوث في لندن!

في بادرة فريدة من نوعها،  أوكلت لمجموعة من الحمام في لندن، مهمّة مراقبة تلوّث الهواء في المدينة، في حين كلّفت بعض الغربان المزودة بكاميرات من نوع 'GoPro' في بيرو بمراقبة مدينة ليما والعثور على أولئك الذين يلقون بالفضلات في المحيط الهادئ.

طريقة مبتكرة لقياس التلوّث

قام كلّ من المهندس الفرنسي رومان لاكومب، والمدير الإبداعي في شركة 'DigitasLBi'، بيير دوكيسنوي، بإنشاء الموقع الإلكتروني 'دورية الحمام' 'Pigeon Air Patrol' والذي يتيح للمستخدمين أن يستفسروا من خلال تغريدات  على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن نسب التلوّث في الأحياء اللندنية.

وقد قدّمت مؤسسة بلوم لابز 'Plume Labs' المكلفة بمتابعة التلوث في باريس، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، خريطة توضح نسبة التلوّث في مختلف مدن العالم، حيث تمّ رصد هذه النسب من قبل شركة ديجيتاس إل بي أي.

تطبيق يخبرك بنسبة التلوث في مدينتك

يقول رومان لاكومب: 'أنشأنا تطبيقا يعرف بـ'Plume Air Report'، يقدّم حسابات مدروسة رياضيًا لنسب التلوث في مختلف مدن العالم، وقد تمّ تحميل هذا التطبيق أكثر من 100000 مرة من أكثر من 40 دولة مختلفة في العالم'.

اقرأ/ي أيضًا | أمازون تبتكر أوراق تغليف جديدة... حفاظا على البيئة

التعليقات