طفلة لاجئة معروضة للبيع على الإنترنت!

بدأت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، بالتحقيق في قضية عرض طفلة لبنانية لاجئة للبيع مقابل 42 ألف يورو، على موقع "إي باي" الألماني.

طفلة لاجئة معروضة للبيع على الإنترنت!

بدأت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، بالتحقيق في قضية عرض طفلة لبنانية لاجئة للبيع مقابل 42 ألف يورو، على موقع 'إي باي' الألماني.

ورجحت التحقيقات الأوّلية للشرطة، أنّ الطفلة البالغة من العمر 8 أعوام، قد قامت بوضع صورتها بنفسها على شبكة الإنترنت دون علم أهلها، وأكّدت الشرطة عبر بيان أصدرته، أنّه لا توجد تأكيدات حقيقية على تهمة 'الإتجار بالبشر'.

وقالت صحيفة 'فيستفالن بلات' الألمانية، إنّ الفتاة هي لاجئة لبنانية، كانت قد قدمت برفقة أهلها قبل عامين إلى ألمانيا، وسكنت العائلة في مركز إيواء اللاجئين في مدينة لوهنه.

وقامت الشرطة بتفتيش شقة العائلة الواقعة بالطابق الأخير من المركز، كما نفى والدها ووالدتها علمهم بالقضية.

ومن جهتهم، يعتقد المحققون أنّ الفتاة وضعت الإعلان دون مراقبة أهلها، وذلك بعد تحميل صورتها عبر تطبيق 'شبوك'.

وكانت الشرطة قد وضعت جميع أطفال العائلة عند رعاية دارة 'العناية بالشباب'، وقررت فحص جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالعائلة، كما أصدرت أوامر مباشرة للموقع الذي تم عرض الصورة عليه بحذفها، كما حققت دائرة 'العناية بالشباب' في اليوم التالي مع العائلة.

وتمّ وضع الإعلان على موقع 'إي باي' الألماني بمبلغ 45448 دولارًا، كما لم تصل أيّ طلبات أو أيّ عروض للتفاوض، كما ذكر المتحدث باسم شركة 'شبوك'، فابيو تياني.

وبعد أن أصدرت الشرطة نتائج التحقيق، قررت دائرة 'رعاية الشباب'، إعادة الأطفال للعائلة، كما ستقوم الدائرة ببحث الدوافع وراء عرض الفتاة للبيع على الإنترنت.

التعليقات