جامع خردة عسكرية يعثر على كنر من الذهب في دبابة عراقية!

عثر جامع خردة عسكريّة، على كنز تفوق قيمته مليوني دولار، في دبابة عراقيّة، كان قد اشتراها من موقع "إي باي" بسعر 30 ألف يورو.

جامع خردة عسكرية يعثر على كنر من الذهب في دبابة عراقية!

عثر جامع خردة عسكريّة، على كنز تفوق قيمته مليوني دولار، في دبابة عراقيّة، كان قد اشتراها من موقع 'إي باي' بسعر 30 ألف يورو.

وكان نك ميد، المقيم في بلدة هلمدون وسط إنجلترا، قد عثر على خمس سبائك ذهبيّة كانت مخبأة داخل دبابة عراقيّة، من طراز 'تي 54' صينية الصنع.

واشترى ميد الدبابة من مالكها السابق، جو هيويس، والذي بدل جنازيرها وثبت محركها، دون اكتشافه للكنز المخبأ بداخلها، حيث قايض ميد الدبابة بشاحنة عسكرية، ومدفع آلي من طراز 'أيوت'، ليضمها بذلك إلى مجموعته المكونة من 150 قطعة.

وأثناء تفحص ميد للدبابة، عثر على ذخيرة في مدفعها الرشاش، ما جعله يتوجس ويفحص خزان الوقود، خشية أن يكون محشواً بالذخيرة، لذلك قرر رفقة الميكانيكي أن يصورا العملية، ليكونا في حال عثرا على ذخائر، أن يثبتوا مصدرها للسلطات في حال توجيه أسئلة لهما.

وصور الرجلان عملية سحب خمس سبائك ذهبية، يبلغ وزن الواحدة منها 5 كيلوغرامات.

ومن جهته، قال الميكانيكي تشامبرلين لصحيفة 'ذا صن'، 'لم نكن نعرف ما علينا القيام به، لذلك دعونا الشرطة'، وأضاف أنه بحساب سريع، يمكن تقدير قيمة الذهب الذي وجدناه بأكثر من مليوني دولار'.

التعليقات