"مرحبا بك في الجحيم": هكذا استقبل الشباب زعماء العالم في هامبورغ

تجمع آلاف الأشخاص، مساء اليوم الخميس، وسط مدينة هامبورغ، شمالي ألمانيا، للمشاركة في فاعلية "مرحبا في الجحيم" المناهضة لقمة العشرين والعولمة.

(أ ف ب)

تجمع آلاف الأشخاص، مساء اليوم الخميس، وسط مدينة هامبورغ، شمالي ألمانيا، للمشاركة في فاعلية "مرحبا بك في الجحيم" المناهضة لقمة العشرين والعولمة.

وحسب صحيفة "دي فيلت" اليمينية الألمانية، فإن نحو 12 ألف متظاهر تجمعوا في منطقة "سوق الأسماك"، وسط هامبورغ، بحلول السابعة من مساء اليوم، ضمن فاعلية "مرحبا في الجحيم".

وأوضحت الصحيفة، أن فاعلية "مرحبا في الجحيم"، بدأت في تمام الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي، بتجمع 400 شخص في منطقة سوق الأسماك، وازداد العدد مع مرور الوقت حتى بلغ 12 ألف شخص على الساعة السابعة مساءً.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالسياسات الرأسمالية والعولمة، وتدعو إلى حماية البيئة من التغير المناخي.

"دي فيلت"، قالت أيضا إن المتظاهرين انطلقوا في مسيرة في شوارع وسط المدينة، في تمام السابعة مساء.

ووفق المصدر ذاته، فإن التجمع اتسم بالسلمية منذ بدايته وحتى الساعة الثامنة مساء 21، لتندلع بعد ذلك مواجهات عنيفة مع الشرطة الألمانية.

وتوقعت الشرطة وقوع أعمال شغب خلال المظاهرات التي تستمر حتى بعد غد السبت، لذلك قررت نشر 20 ألف عنصر شرطي في هامبورغ، لتأمين المدينة وقمة العشرين.

وينظم اتحاد المجموعات المناهضة للرأسمالية (تجمع احتجاجي) فاعلية "مرحبا في الجحيم" للاحتجاج على السياسات الرأسمالية وقمة العشرين والعولمة.

وتستمر قمة مجموعة العشرين (G20) ، على مدار يومي الجمعة والسبت؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالميًا.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

 

التعليقات